غدا.. صرف معاشات يوليو والدفعة الأولى من العلاوات الخاصة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ آية عامر:

القباج: تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر لضمان سلامتهم.. وتؤكد: ضرورة ارتداء الكمامة

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين القباج، عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية «ATM» من غدا، بالإضافة إلى صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التى من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية.

وقالت القباج، فى تصريحات، اليوم: إنه استمرارا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس «كورونا» تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر يوليو بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف.

وأوضحت أنه نظرا لعدم معرفة القائمين بالصرف بقيم معاشاتهم الجديدة بعد الزيادة وقيمة المتجمدات المستحقة لهم فقد قررت الهيئة استمرار الصرف بذات الشرائح التى سبق الموافقة عليها عن شهر يونيو الماضى، من داخل المنافذ ومكاتب البريد.

وتابعت: «أنه تم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يوليو؛ حيث يصرف أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الأربعاء والخميس «1و2» من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

واستطردت: «أن فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام الأحد والإثنين «5 و6» من شهر يوليو أى كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد أيضا، بينما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه والبالغ عددهم مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الثلاثاء والأربعاء «7 و8» يوليو.

وأضافت القباج أن فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه وكل من يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم من يوم الخميس 9 يوليو، لافتة إلى اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات يوليو؛ حيث تم التنسيق مع البنوك العاملة داخل الدولة بتغذية الماكينات الآلية بالعملات اللازمة وبصفة منتظمة من صباح اليوم لتيسير صرف المعاشات لأصحابها.

وشددت القباج على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة العاملين والقائمين بالصرف ومنع اتشار العدوى من خلال توفير وسائل التعقيم والحماية الطبية اللازمة من مطهرات وكمامات مع ضرورة التزام أصحاب المعاشات أنفسهم بارتداء الكمامات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved