خبيرة في لغة الجسد تفسر الظهور الشاحب لآمال ماهر: بدا عليها المرض

آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

بعد القلق الذي أصاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب اختفاء المطربة آمال ماهر، عن الأنظار لفترة طويلة، حتى وصل الأمر للبرلمان المصري بضرورة التأكد من سلامتها، ظهرت آمال في فيديو مسجل في وقت متأخر يوم أمس وهي تطمئن جمهورها على أحوالها الصحية.

وقالت آمال، خلال الفيديو إنها بخير وإنها كانت تعاني من الإصابة بفيروس كورونا، شاكرة الجمهور العربي والمصري على الحب والدعم، وموجهة رسالتها لهم بأن ينتظروها قريبا.

وظهرت آمال خلال في الفيديو بملامح وجه شاحبة ويدين متشابكتين، وطريقة كلام متقطعة، وهو ما يعني في أغلب الأحيان الشعور بالقلق.

وعلق الجمهور على الفيديو مستشعرين القلق من المظهر المنهك الذي ظهرت به المطربة، خاصة بعد فترة ليست بقليلة من مطالباتهم لها بالظهور للاطمئنان عليها بعدما ثارت بعض الشائعات عنها.

وتقول رغدة سعيد، خبيرة لغة الجسد في تصريحات لـ"الشروق"، إن وضع تشابك اليد "لازمة" عند آمال ماهر ظهرت بها في عدة لقاءات سابقة، واللازمة تعني فعل معتاد لا يمكن قراءته في لغة الجسد لأنه ليس بجديد.

وأضافت أن طبيعة الجلوس تدل على أنها منهكة بسبب المرض، الذي يفترض أنه فيروس كورونا، وطبيعة الصوت كانت به "حشرجة" واضحة بمعنى عدم صفاء الصوت، وكلها علامات على المرض بالإضافة لانسداد الأنف الذي من الصعب جدا أن يصطنعه أحد.

وتابعت أن ملامح الوجه الشاحبة التي ظهرت بها آمال ماهر يصاب بها كل المرضى بفيروس كورونا، وساعد على ذلك ظروف التصوير العادية داخل المنزل بدون كاميرات بروفيشنال أو فلاتر، بالإضافة لعدم وضعها مساحيق التجميل، وبالتالي كل الملاحظات عليها تصبح ملاحظات مرضية، مستطردة: "الناس قلقت على آمال بسبب تأخر استجابتها للرد فترة طويلة وظهور علامات المرض عليها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved