مدبولي: النهضة التنموية مستمرة والمشروعات العملاقة تغير وجه الحياة في مصر

آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 3:57 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية شهدت ظروفًا استثنائية منذ سنوات عدة، أثرت على الأمن الاجتماعي للمواطن، والقدرات الإنتاجية لقطاع الأعمال، والبنية التحتية والمرافق، وغيرها من مقومات التنمية، التي أثرت على الصورة الذهنية للدولة وقوتها الشاملة.

وأضاف خلال كلمة، ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي المصري الجزائري، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية حكومة وشعبًا، اتخذت قرارها بالنهوض مرة أخرى لتعويض ما فات، من خلال إنجاز المشروعات التنموية العملاقة، وتدخلت لسد فجوات، لم يكن القطاع الخاص قادرًا على توفيرها.

وذكر أن الدولة أخذت على عاتقها مهمة التخطيط والتمويل، مضيفًا: «شاركت آلاف الشركات الوطنية في كل مشروع عملاق على أرض مصر، بمشاركة القطاع الخاص، وحققنا نهضة تنموية كبيرة، فتحت آفاقًا واسعة للعمل وأدت لزيادة الدخل القومي، وخلقت فرصًا استثمارية متعددة الأنشطة، وملايين فرص العمل للشباب».

وأكد رئيس الوزراء، أن «النهضة التنموية مازالت مستمرة، والمشروعات العملاقة تغير وجه الحياة في مصر وتساهم في تدشين الجمهورية الجديدة»، مشيرًا إلى أن الإنجاز لم يقتصر على المشروعات العملاقة، بل امتد ليشمل مناخ الاستثمار في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved