أبرز 6 توصيات لنموذج محاكاة الدولة المصرية بمؤتمر الشباب

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2019 - 10:22 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

أعلن العميد خالد عكاشة، عضو هيئة المحكمين بنموذج محاكاة الدولة المصرية بمؤتمر الشباب السابع، اليوم الثلاثاء عن التوصيات التي خرجت بها المحاكاة خلال الجلسة الأولى، حول تقييم برنامج الإصلاح الاقتصادي، وجاءت كالتالي:

1- تطبيق الحكومة إجراءات تقشفية صارمة تهدف إلى خفض الإنفاق الحكومى فى أبواب المصروفات، خاصة في الأبواب المتعلقة ببشراء السلع والخدمات والدعم، والتوسع قدر الإمكان في الاستثمار.

2 - اقتراح تحويل هيكل الدين العام إلى القروض طويلة الأجل بدلا من قصيرة الأجل.

3- التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع الصناعة التحويلية، باعتبارها القطاع القادر على توفير فرص عمل للأيدى العاملة المصرية الشابة، ما يخفض من معدلات البطالة.

4- مراجعة دورية لبرامج الترويج الاستثمارى، مع التوسع فى الاستثمار العقارى المصرى، وإزالة المعوقات القانونية فى هذا الصدد.

5- إعطاء أولوية لملف تحفيز بالبورصة المصرية.

6- ضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات التحويل الرقمي والطاقة والمتجددة ، وإعادة الهيكلة، والتى تتوافق مع شروط الإدراج بالمؤشرات الدولية للأسواق الناشئة.

بدأت مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية فيما يشهد غدا الأربعاء الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة» ثم جلسة «اسأل الرئيس» التي يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved