رينو الفرنيسة تخسر 3. 7 مليار يورو منذ بداية 2020

آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2020 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو اليوم الخميس، تسجيل خسائر صافية قدرها 3. 7 مليار يورو (6. 8 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك في ظل معاناة صناعة السيارات من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت رينو، قد سجلت أرباحًا قيمتها مليار يوروو خلال النصف الأول من العام الماضي.

وشملت خسائر رينو خلال النصف الأول من العام الحالي 8. 4 مليار يورو خسائر في شركة نيسان اليابانية الشريكة لها، والتي أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أنها تتوقع خسائر قدرها 670 مليار ين (4. 6 مليار دولار) خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل.

كما سجلت رينو، خسائر تشغيل خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة ملياري يورو مقابل أرباح تشغيل قدرها 5. 1 مليار يورو خلال النصف الأول من العام الماضي.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت رينو تراجع حجم مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 9ر34 في المئة إلى حوالي 25ر1 مليون سيارة فقط على مستوى العالم.

وفي أواخر مايو الماضي ذكرت رينو أنها تعتزم شطب ما يصل إلى 15 ألف وظيفة في مختلف أنحاء العالم كجزء من خطة لخفض النفقات بقيمة 2ر2 مليار يورو.

كما تستهدف رينو خفض طاقتها الإنتاجية من 4 ملايين سيارة سنويًا إلى 3.3 مليون سيارة بحلول 2024.

وكانت رينو، قد حصلت في الشهر الماضي على ضمانات قروض من الحكومة الفرنسية،أكبر مساهميها، بقيمة 5 مليارات يورو (7. 5 مليار دولار) لمساعدتها في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved