8 نصائح لحماية نفسك من أشعة الشمس على الشاطئ خلال فصل الصيف

آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

تمنحنا الشمس في الصيف أيامًا طويلة من المرح على الشاطئ وتصبغ بشرتنا بقليل من اللون، ومع ذلك يمكن أن تكون أشعتها ضارة لنا إذا لم نتوخى الحذر، لهذا السبب من المهم جدًا استخدام واقيات ضوئية تحافظ على بشرتنا آمنة أثناء كل تعرض.

موقع "فيري هوتل" نشر مجموعة من المعلومات حول أهم الاحتياطات، خاصة مع الأطفال ، لتجنب آثار الإشعاع الشمسي.

1. تجنب الشمس في الظهيرة

في الساعات المركزية من اليوم أي من الظهر حتى الثانية بعد الظهر يكون الإشعاع الشمسي أقوى بكثير لذا من المهم تجنب التعرض في هذا الوقت، حيث يوصى بالبقاء في الظل والتأكد من الحماية بشكل صحيح.

2. اختر واقي ضوئي مناسب

يعتبر كريم الشمس هو أحد الحواجز الرئيسية التي يمكننا استخدامها لتجنب آثار الشمس، لهذا السبب من المهم جدًا اختيار منتج مناسب لنوع البشرة مع مراعاة كثافة الأشعة فوق البنفسجية، حيث يوصى الأطباء دائمًا باستخدام واقي الشمس بعامل حماية أعلى من 30، حيث أن الكريم يحمي من الأشعة فوق البنفسجية B و A.

3. وضع الكريم الواقي من الشمس بالطريقة الصحيحة

تشير التقديرات إلى أن الشخص البالغ يجب أن يستخدم حوالي 35 جرامًا من الكريم في كل تطبيق، ومن المهم أيضا أن يكون الجلد مغطى جيدًا.

4. حماية جميع أجزاء الجسم

يجب استخدام واقي شمس محددًا للوجه، وذلك لأن الوجه والشفتين والعينين وفروة الرأس عرضة أيضًا للحرق أو المعاناة من آثار الشمس، ويجب أيضا وضع بلسم شفاه لديه خصائص واقية من الشمس.

5. وضع الكريم مقدما

لكي يكون الكريم فعالاً ويخترق الجلد، من المهم تطبيق الواقي من الضوء قبل 20 أو 30 دقيقة من أخذ حمام الشمس، والحرص على اتباع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج.

6. تكرار الروتين

يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين أو بعد كل مرة تدخل فيها الماء، وذلك لأنه من المهم أن تكون محميًا دائمًا.

7. استخدام الملابس كحماية

لا يوجد حاجز أفضل من الحاجز المادي، والملابس تؤدي هذه الوظيفة، ولكن ذلك اعتمادًا على المادة التي صنعت منها، حيث تكون مقاومة أكثر أو أقل.

8. شرب الكثير من الماء

يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس الجفاف في جميع أنحاء الجسم، لذلك من الضروري تناول الكثير من السوائل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved