أولمبياد طوكيو .. منتخب اليد يقهر السويد ويتأهل لربع النهائي

آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 10:37 ص بتوقيت القاهرة

تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتغلب المنتخب على نظيره السويد بنتيجة 27-22 في إطار مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر على السويد بنتيجة 13-9 قبل أن تواصل مصر التفوق وتنهي المباراة لصالحها بنتيجة 27-22.

وكررت مصر فوزها على السويد حيث انتصرت عليها أيضا في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل بنتيجة 26-25وخسرت منها بطولة العالم الأخيرة في مصر.

وتأهلت مصر بهذا الفوز للدور ربع النهائي بعد أن احتلت المركز الثاني في ترتيب المجموعة  الثانية برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات على البرتغال واليابان والسويد والخسارة من الدنمارك، بينما تلعب في الجولة الأخيرة مع البحرين يوم الأحد المقبل.

ومن المقرر أن تلعب مصر في ربع النهائي مع ثالث المجموعة الأولى والتي تضم فرنسا وإسبانيا والنرويج وألمانيا والبرازيل والأرجنتين.

وحضر المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والكاميرون عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي السابق لكرة القدم وعدد من أفراد البعثة المصرية المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة.

و طبقا لنظام الأولمبياد تضم كل مجموعة من المجموعتين 6 منتخبات و فى نهاية مباريات كل مجموعة يصعد اول 4 منتخبات فى الترتيب النهائى من المجموعة الاولى و المجموعة الثانية الى دور الثمانية.

وتضم قائمة المنتخب كلا من “كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – علي زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام السيد “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – أحمد عادل.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبًا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا ولاعبة.

ونجح بطلا التايكوندو المصري سيف عيسى وهداية ملاك فى التتويج بميداليتين برونزيتين فى أولمبياد طوكيو2020 ليستحقا الحصول على مكافأة الفوز بالميدالية البرونزية التي رصدتها وزارة الشباب والرياضة فى لائحة خاصة لأصحاب الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية فى الأولمبياد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved