الحكومة الهندية: تلقينا مساعدات من 52 دولة خلال الموجة الثانية من وباء كورونا

آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 8:38 ص بتوقيت القاهرة

أعلنت الحكومة الهندية اليوم تلقيها مساعدات من 52 دولة أثناء الموجة الثانية من تفشى وباء فيروس كورونا المستجد /كوفيد - 19/ التي تعرضت لها مؤخرا.
وقال وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى في موراليدهاران - في بيان اليوم /الجمعة/ - إن الهند استوردت مكونات لتصنيع لقاح /سبوتنيك/ للتطعيم ضد كورونا.
ووصف الوزير الهندي، أزمة الموجة الثانية من وباء كورونا في بلاده بأنها "أزمة لم يسبق لها مثيل"، لكنه استدرك قائلا "إن المجتمع الدولي تقدم بعروض للتضامن معنا ولتقديم المساعدة لنا".
وتابع: إن هذه العروض تضمنت المساعدة بأدوية وأجهزة معينة لم تكن متاحة في الهند، وأنه جرى الحصول على مواد مساعدة خارجية من 52 دولة، لكنه لم يحدد هذه الدول.
وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية أريندام باجتشى - في تصريحات صحفية - "قمنا بالاطلاع على إعلان الحكومة البريطانية بشأن التبرع بعشرة ملايين جرعة لقاح للتطعيم ضد فيروس كورونا إلى رابطة الكومنولث ودول آسيوية، لكن هذا الإعلان لم يتضمن إسم الهند " .
وكانت بريطانيا قد أعلنت - يوم /الأربعاء/ الماضي - أنها ستبدأ التبرع بجرعات لقاح للتطعيم ضد كورونا قريبا، وانه سيتم التبرع بها إلى كينيا وجامايكا ودول آسيوية.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية إن وزير الخارجية هارش فرادان شرينجلا زار بريطانيا يومي 23 -24 يوليو لإجراء مراجعة للشراكة الاستراتيجية الشاملة التي كانت قد بدأت خلال القمة الهندية البريطانية الافتراضية بين رئيسي وزراء البلدين في الرابع من مايو الماضي.
وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية عقد اجتماعات مع نظرائه وقادة الرأى، بما فيهم برلمانيون ومفكرون، خلال هذه الزيارة.
وفيما يتعلق بالمحادثات بشأن اتفاقيات التجارة الحرة بين الهند والاتحاد الأوروبي، أشار المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى انه يجرى إحراز تقدم في هذه المحادثات، وانه من المتوقع استئناف المفاوضات الرسمية بعد العطلة الصيفية فى أوروبا .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved