فيديو.. الآثار: العلمين مؤهلة لاستقبال السياحة على مدار العام

آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال الدكتور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن مصر تسعى لتغير الطريقة التي تروج بها للسياحة داخلها، موضحة أن مدينة العلمين تمتد على طول 15 كم لتغير من شكل الساحل الشمالي وطريقة جذبه للسياحة والاستثمار.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الجمعة، أنه على مدى الـ 4 أعوام الماضية اختلفت المنطقة بالكامل مبعد بناء الأبراج والفنادق، مشيرة إلى اختلاف وتنوع المنتج السياحي في مصر.

وأوضحت أن مدينة العلمين لديها ما يؤهلها لتعمل على مدار العام سواء في فصلي الصيف أو الشتاء، لافتة إلى إجرائها لزيارة الأسبوع الماضي لدولة أوكرانيا للترويج للشواطئ المصرية.

وأشارت إلى استقبال مطار العلمين للرحلات السياحية والشارتر من دول مختلفة سواء عربية أو أوربية ما يغير من خريطة السياحة، مضيفة أن منطقة الساحل الشمالي تضم نحو 13 فندقًا فضلًا عن 2 سيتم افتتاحهما قريبًا ليصبح الإجمالي 15 بـ1700 غرفة فندقية.

ولفتت إلى استهداف الوزارة لاستراتيجية ترويجية تقوم على مخاطبة كل دولة بطريقة معينة للتسويق للسياحة في مصر، ذاكرة أن إضافة مارينا للعلمين الجديدة يضيف شواطئ بطول 12 كم وبالتالي يصبح امتداد شاطئ العلمين 27 كم.

وذكرت أن مدينة العلمين تعمل على مزج الحياة بالثقافة بالنسبة للسائح، قائلة إن بناء المدن الجديدة يغير من وجهة مصر.
وأفادت بأن مدينة العلمين بها متحف الكومنولث ويتم الاحتفال به سنويًا في أكتوبر، والذي يعتبر أحد عوامل الجذب السياحي، منوهة بأن ذلك يعمل على جذب الدول الأوروبية المهتمة بتلك المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved