فحص 2500 مواطن بالبدرشين ومنشأة القناطر.. وصرف الأدوية اللازمة مجانا

آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2022 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انتظام العمل في خطة القوافل الطبية والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 2500 مواطن بالبدرشين ومنشأة القناطر وصرف الأدوية اللازمة بالمجان، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضح أن الهدف من القوافل هو إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، وذلك ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد المحافظ، توقيع الكشف على 1435 مواطنا وصرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك، وذلك خلال القافلة الأولى تم تنظيمها على مدار يومين بقرية مزغونة بمركز ومدينة البدرشين.

وأشار المحافظ، إلى حرص المحافظة في استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القرى والوحدات المحلية، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

واطلع المحافظ، على نتائج القافلة العلاجية الشاملة التي تم تنظيمها بقرية إتريس بمركز ومدينة منشأة القناطر والتي قدمت خدمات الكشف الطبي علي مدار يومي الجمعه والسبت لأكثر من ١٠٦٥ مواطنا مع صرف الأدوية بالمجان للمرضي وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات.

وثمن المحافظ، الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين، موجها الشكر للأطقم الطبية المشاركه وللتعاون المثمر مع وزارة الصحة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

ومن جهته، أشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة، إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، موضحا أن القوافل تتضمن عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية عن كيفية الوقاية من: فيروس كورونا المستجد- متابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدي، وسلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، والزواج المبكر، وأضرار ختان الإناث).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved