رئيس بعثة «صندوق النقد»: قانون «القيمة المضافة» إنجاز تاريخي.. وسيزيد موارد الإنفاق الاجتماعي

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 5:33 ص بتوقيت القاهرة

كتبت – نيفين كامل

«اعتماد البرلمان المصرى لضريبة القيمة المضافة إنجاز تاريخي»، هذا ما جاء على لسان كريس جارفيز، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي على قرار البرلمان المصرى، الأحد الماضي، باعتماد ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف «جارفيز»: «قد عملت الحكومات المصرية المتعاقبة لسنوات عديدة على إنجاز ضريبة القيمة المضافة، ونود تهنئة عمرو الجارحي، وزير المالية، وفريقه في الوزارة على نجاحهم في صياغة قانون جيد لهذه الضريبة وإقراره من مجلس النواب»، حسبما قال.


وأبدى رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، تقديره لجهود البرلمان في فتح قنوات حوار ومناقشات حول قانون القيمة المضافة؛ مشيدًا بكفاءة القانون والضريبة.

وأنهى تصريحاته قائلا: «ضريبة القيمة المضافة ستساعد على زيادة إيرادات الحكومة، وخفض عجز الموازنة، وستمكن الحكومة من تحصيل أكبرضرائب من الميسورين ماديًا، وإتاحة مزيد من الموارد للإنفاق الاجتماعي الموجه للفقراء ومحدودي الدخل».

يذكر أن مجلس النواب انتهى من التصويت على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة فى جلسته العامة يوم الأحد الماضي، وصوت البرلمان على كل مادة على حدة من مواد مشروع القانون والذى يبلغ عدد مواده 74 مادة.

 

ومن المقرر بحسب مصدر حكومي مطلع، أن يدخل القانون حيز التنفيذ بداية من أكتوبر المقبل عقب الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية له خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن تكون الحصيلة الضريبية المتوقعة من إقرار القانون 18 مليار جنيه.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved