ننشر السيرة الذاتية للدكتورة منال ميخائيل المحافظ الجديد لدمياط

آخر تحديث: الخميس 30 أغسطس 2018 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

دمياط - حلمي ياسين:

أدت الدكتورة منال عوض ميخائيل، اليمين الدستورية صباح اليوم الخميس، محافظا لدمياط، ضمن حركة تعيين المحافظين، الذي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلفا للدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، الذي تولى منصب محافظ كفرالشيخ.

وشغلت الدكتورة منال عوض ميخائيل، منصب نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، منذ عام 2015، وكذلك وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، وهي حاصلة على بكالوريوس العلوم البيطرية جامعة بنها عام 1989، وماجستير من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتورة في العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999.

كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية عام 2007 عن أبحاث تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدري الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام المختبرة، ودراسات مناعية على الأغنام المحصنة بلقاحي التسمم الدموي وجدري الأغنام في نفس الوقت، واستبيان فيروس الجلد العقدي في إفرازات العجول المحقونة تجريبيا محاولات لتحضير لقاح جدري أغنام مثبط باستخدام مادة البيناري إيثيلين أمين، قابلية عدوى السمان بفيروس جدري الطيور، ودراسة تأثير لقاح جدري الماعز، على الحالة المناعية للماعز المحصنة بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، ودراسات مناعية على الحمام المحصن بلقاح فيروس الباراميكسو، واستبيان فيروس الجلد العقدي في إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا.

وتعد الدكتورة منال ميخائيل عضوا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، والجمعية الفيرولوجية البيطرية.

كما تسلمت الدكتورة منال عوض جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017، وذلك ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم، الذي أقيم بمدينة كورك أيرلندا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved