محافظ القاهرة: تعويض سكان تل العقارب وأصحاب المحلات بوحدات بديلة

آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق:

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إن أجهزة حي السيدة زينب بالتعاون مع شرطة المرافق ومباحث المرافق، اليوم الأحد، تمكنت من إزالة 11 عقار متهالك مواجهة لمشروع تطوير منطقة تل العقارب بعد حصر دقيق لسكانها بمعرفة لجنة مشكلة من أجهزة المحافظة والحي ومباحث قسم شرطة السيدة زينب.

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم، أن الحملة شملت إزالة ما يقرب من 40 أسرة، بالإضافة إلى عدد من المحلات وإخلائهم مع منحهم قيمة إيجارية مناسبة لحين عودتهم وإعطائهم سكن بديل ومحلات داخل مشروع روضة السيدة زينب، مشيراً إلى أنه سيتم وضع مشروع متكامل لإعادة تطوير ميدان أبو الريش، مع توسعة الشوارع وتعديلات مرورية تساهم في سيولة الحركة به، مع مراعاة النسق الحضاري للمنطقة وتناغم المباني مع طبيعة المنطقة.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء أحمد فؤاد، إن حملات الإخلاء تتم بتعاون السكان وترحيبهم بالإخلاء التطوعي من جانبهم، ذلك لثقتهم في وعود الحكومة ورؤيتهم للمشروع المقام أمامهم، خاصة عقب زيارة رئيس مجلس الوزراء للمنطقة وتوجيهاته بإزالة العقارات المتهالكة للمشروع مع تعويض سكانها وأصحاب المحلات بها بوحدات بديلة في مشروع روضة السيدة زينب.

وأضاف فؤاد، أنه جاري العمل في رفع المخلفات تحت إشراف حسام رأفت رئيس حي السيدة زينب، مع استمرار الحملات لرفع كافة الأكشاك غير المرخصة، وإعادة الانضباط للحي والتزام المحلات بالمساحات المقررة لها وإخلاء الأرصفة للمشاة.

وأوضح رئيس حي السيدة زينب حسام رأفت، أن الحي من الأحياء العريقة والقديمة والتجارية التي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين من خارج الحي نظراً لشعبيته وانتشار الأسواق التجارية، بالإضافة إلى تواجد عدد من الوزارات الخدمية مما يستلزم معه توفير الخدمات بصورة لائقة للمواطنين.

الجدير بالذكر أن محافظة القاهرة قامت بتطوير مناطق تل العقارب والمواردي، مع إزالة العقارات التي تمثل خطورة بمنطقة قلعة الكبش لتأمين الحافة والمواطنين، ذلك بناء على قرارات اللجنة العلمية المشكلة من المحافظة لمراجعة المناطق الخطرة بحواف الهضاب ووضع الحلول المثلى لتأمينها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved