بعد توافر شروط السلامة.. انطلاق أول رحلة نيلية بين الأقصر وأسوان

آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:

انطلقت الباخرة السياحية "أمواج"، في أولى رحلاتها النيلية السياحية بين الأقصر وأسوان، وهي أول باخرة سياحية تحصل على ترخيص باستئناف العمل بعد استيفائها لكافة الشروط وضوابط السلامة.

وتعد الباخرة أمواج أول فندق عائم يمر أسفل كوبري كلابشة الجديد علي النيل لتعلن نجاح أول تجربة مرور للفنادق العائمة أسفل الكوبري الجديد، حيث ستقل الباخرة سائحين سويسريين من الأقصر إلى أسوان في أول رحلات السياحة النيلية بعد توقفها في أعقاب أزمة كورونا.

ومن جانبه رحب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالفوج السياحي المتواجد على الباخرة والذي يضم سائحين من جنسيات سويسرية وأمريكية للاستمتاع برحلتهم النيلية بين الأقصر وأسوان في مستهل الموسم السياحي الحالي.

وقدم محمد ربيع مدير الباخرة أمواج، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار والسلطات المعنية على جهودهم في العمل على تيسير العودة إلى ممارسة النشاط السياحي والسياحة الثقافية مع اتباع كافة إجراءات السلامة بخصوص جائحه كورونا، لافتا إلى أنه تم منح رخصة معاودة استقبال الأفواج السياحية والإبحار للباخرة السياحية أمواج ليفنجستون بعد أن اجتازت واستوفت كل شروط السلامة المطلوبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved