أول تعليق لمحامي الطيار أبو اليسر بعد براءة محمد رمضان من تهمة السب والقذف

آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

قال مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، إنه لا تعليق على أحكام القضاء، وذلك بعد تبرئة الفنان محمد رمضان من تهمة السب والقذف، مؤكدا أنه لا علاقة لهذا الحكم بدعوى التعويض رقم 119 لسنة 2020، المنظورة أمام المحكمة الاقتصادية والخاصة بطلب تعويض قدره 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بموكله جراء نشر الفنان محمد رمضان صورة من داخل غرفة قيادة الطائرة التي كان يقودها الكابتن أبو اليسر.

وأضاف حلمي في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه توجد جنحة أخرى برقم ٧٠ لسة ٢٠٢٠ اقتصادي بسبب الإساءة والسخرية الصادرة من الفنان محمد رمضان ضد الطيار أشرف أبو اليسر، وهذه الواقعة مؤثمة بالقانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وكانت محكمة جنح مستأنف الدقي قضت بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة في اتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر المعروف بـ"الطيار الموقوف"، وبراءته مما نسب إليه.

وكان المحامي مجدى حلمي، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلا شبكة الإنترنت بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

وأصدرت محكمة جنح الدقي حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ في اتهامه بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

وتقدم بالاستئناف أحمد الجندي المحامي وكيل الفنان محمد رمضان، وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة اليوم لنظر الاستئناف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved