لجنة تسويق السياحة الثقافية: 12 رحلة شارتر أسبوعيا من إسبانيا للأقصر

آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 12:01 ص بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية تنظيم مؤتمر صحفي في متحف ملقه الوطني بإسبانيا، تحت عنوان "الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة الوافد للمقصد السياحي المصري"، وتكشف عن تفاصيل رحلات الشارتر من إسبانيا للأقصر.

 

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ألقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة ودور الأثريين والمرممين المصريين فيها، موضحا أن تلك الاكتشافات تلعب دوورا جوهريا في جذب المزيد من حركة السياحة الوافد لمصر، كما أنه تعد أحد أدوات الترويج للمقاصد التي تحتوي على الآثار.

 

وأضاف عثمان أن المؤتمر شهد حضور من الصحافة الإسبانية ووسائل الإعلام الأوربية، وأجري وزيري عدد من المقابلات الصحفية، تناول خلالها كواليس الاكتشافات الأخيرة وأهميتها. 

 

وتابع أن عدد من صناع القرار السياحي في اسبانيا شاركوا في الحضور وضم الوفد المصري محمد الحسانين رئيس جمعية مستثمرو السياحية الثقافية، والخبير السياحي وليد بدر، موضحا أن هناك عدد من اللقاءات يجري حاليا مع منظمي الرحلات في إسبانيا.

 

كما أكد "عثمان" أن موسم الشتاء الجاري يشهد طفرة في حجم رحلات الطيران حيث يشهد إضافة مدينة ملقه لرحلات الطيران العارض الذي يتجه إلى الأقصر، مشيرا إلى أن هناك 12 رحلة طيران تأتي من مختلف المدن الإسبانية لزيارة الأقصر خلال موسم الشتاء الجاري.

 

وأوضح أنه من المتوقع وفق مؤشرات الحجز الحالية أن تحدث طفرة في معدلات التدفق الوافد للمقاصد الثقافية، مما ينعكس بشكل إيجابي على متوسط إنفاق السائح، مشيرا إلي أن القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة سوف يواصل حملات الترويج وطرق الأبواب بهدف تحقيق زيادة في معدلات الحركة معلنا دعما لجنة تسويق السياحة الثقافية لهدف الوزارة في تحقيق 30% زيادة في معدلات الحركة، والذي أعلن عنه أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved