انتهاء استعدادات جامعة الأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 12:39 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد راشد:

أكد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، انتهاء كافة الاستعدادات اللازمة بجميع الكليات، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقال حسين، إن الجامعة أنهت أمس استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد، بتشكيل لجان متابعة للتأكد من انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول، وكذلك متابعة الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ جداول تسكين الطلاب المغتربين.

وأضاف حسين، لـ"الشروق" أنه تم اتخاذ كل مايلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتعقيم جميع المنشآت والمرافق، والتشديد على مواصلة حملات التعقيم طوال أيام الدراسة، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تستقبل الجامعة الطلاب في أول أيام العام الجامعي بأنشطة وندوات احتفالية بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بالتنسيق مع قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

وشدد حسين أن الدراسة حضوريا، بجانب تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، مشيرا إلى تمام جاهزية المدن الجامعية لذلك الأمر بعد انتهاء أعمال الصيانة الشاملة من تركيب وتشطيبات ودهانات وإجراء تعقيم وتطهير دوري وتجديد غرف المعيشة للطلاب بمختلف المباني والمدن.

وتابع: "تم ربط قاعات الدرس والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمنصات الإلكترونية التي تم تطويرها بجانب ربطهم بمركز المعلومات بالجامعة".

ولفت رئيس جامعة الأقصر، إلى أنه تمت الموافقة على نظام التحويل من وإلى كليات مناظرة وغير المناظرة بجامعات أخرى، وذلك حسب القواعد والنسب المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، بجانب الموافقة على قبول تحويلات الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى والمنقولين إلى الفرقة الثانية للعام الجامعي 2022-2023، من كلية الطب بجامعة جنوب الوادي بقنا إلى كلية الطب بالأقصر، وذلك بعد عمل المقاصة، وتحديد المواد المعفى منها والمواد المحمل بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved