شعراوي يوجه بإعفاء مسنة بسوهاج من رسوم التصالح وإجراء عملية جراحية لها

آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

وجه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالوزارة بالتواصل مع مسئولي مؤسستي "حياة كريمة" و"صناع الخير للتنمية"، اللذين أطلقا مبادرة "التصالح حياة" لإلحاق المواطنة المسنة حمدية محمد ضمن المبادرة وتحمل كافة الأعباء المالية عنها، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا والمساهمة في دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية في التجمعات الريفية المستهدفة بمبادرة حياة كريمة.
وكانت المواطنة حمدية محمد "من قرية منشأة برديس التابعة لمركز البلينا بسوهاج"، ترددت عَلِي مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم شكوى بسبب عدم قدرتها على دفع تكاليف التصالح في مخالفات البناء للمنزل الصغير الذي تسكن به مع زوجة ابنها المتوفي وأبنائه والمكون من طابقين على مساحة 75 مترًا، مؤكدة أن لديها 3 أبناء بينهم ابن معاق وتوفى أخر، وأنها حرصت على تقنين وضع المنزل خوفًا من تنفيذ قرار الإزالة ضده لأنه مقام بدون ترخيص، مشيرة إلى أنها لا تستطيع دفع مبلغ التصالح لعدم وجود مصدر دخل لها وأسرة نجلها المتوفى.
وذكرت وزارة التنمية، في بيان اليوم الجمعة، أن اللواء محمود شعراوى، التقى السيدة واستمع إلى تفاصيل الشكوى وما قامت به خلال الفترة الماضية فيما يخص إجراءات وخطوات التصالح على مخالفة البناء للمنزل الذي تسكن به مع أسرة نجلها، واطلع على الأوراق الخاصة بمخالفة البناء وإجراءات التصالح عليها.
وأضاف البيان أن الوزير أجرى اتصالًا هاتفيًا مع محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، حيث وجه بتقديم كافة أوجه الدعم لصاحبة الشكوى بعد أن طلبت خلال لقائها معه بإجراء بعض الفحوصات الطبية.
كما وجه شعراوي بإجراء عملية جراحية في إحدى عينيها وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بإحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة.
من جانبها، قدمت السيدة حمدية محمد خالص شكرها وتقديرها لوزير التنمية المحلية على استجابته لها وتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة في حل شكواها.
يشار إلى أن مؤسسة "حياة كريمة" نجحت في توفير 150 مليون جنيه لتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء بعدد من المحافظات من بينها محافظة سوهاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved