ألفا روميو يؤكد استمرار رايكونن في قيادة سيارته الموسم القادم

آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن فريق ألفا روميو لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الجمعة أنه سيحتفظ بالسائق الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن في الموسم المقبل ليقود سيارة الفريق إلى جانب أنطونيو جيوفيناتسي الذي يقود السيارة الأخرى للفريق.

ويستحوذ رايكونن /41 عاما/ على الرقم القياسي لعدد السباقات التي يخوضها أي سائق في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وسبق لرايكونن أيضا أن توج بطلا للعالم حيث أحرز لقب البطولة في 2007 .

وقال رايكونن :"العديد للغاية من الوجوه التي كانت حولى لدى بدء مسيرتي مع فورمولا-1 في 2001 ما زالت هنا. والأجواء الفريدة في الفريق هي ما تمنحني حافزا إضافيا لمواصلة التقدم في العام المقبل والذي سيكون موسمي التاسع عشر مع بطولات فورمولا-1".

وقال فريدريك فاسور رئيس الفريق :"يمكن الوثوق بقدرته (رايكونن) على تقديم 100 بالمئة مما يمكن لهذه السيارة أن تقدمه كما أنه قائد حقيقي لمجموعة العمل من حوله".

وكان الفريق أكد من قبل أن جيوفناتسي /26 عاما/ سيستمر في قيادة سيارة الفريق أيضا في الموسم المقبل ليحسم ألفا روميو وضع سائقيه قبل السباق المرتقب بعد غد الأحد على مضمار إيمولا في إطار بطولة فورمولا-1 للعام الحالي.

وقال الإيطالي جيوفيناتسي :"الفريق يضع ثقة كبير بي، وقد بذلت قصارى جهدي للحفاظ على هذه الثقة من خلال العمل الجاد والاجتهاد".

وأضاف :"حققنا بعض النتائج الجيدة، وأشعر بأنني أديت دوري في تقدم الفريق. ولكن الطريق لا يزال طويلا أمامنا وهناك الكثير الذي نرغب في إنجازه سويا".

ويحتل فريق ألفار روميو المركز الثامن من بين عشرة فرق تشارك في البطولة الحالية لفورمولا-1 فيما يحتل جيوفيناتسي ورايكونن المركزين 16 و17 في الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved