اليوم.. نهاية المهلة المقررة للتصالح في مخالفات البناء

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي ومحمد عبد الناصر

تنتهي اليوم الاثنين، المهلة المقررة من مجلس الوزراء لتقدم المواطنين إلى الأحياء والمراكز التكنولوجية للتصالح في مخالفات البناء.

وقالت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان محمد عبد المنعم، إن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين لجميع أحياء المنطقة بلغت 40 ألفًا و675 طلب تصالح حتى الآن، مؤكدة أن نسبة إقبال المواطنين في الساعات الأخيرة قبل انتهاء المهلة المقررة من قبل مجلس الوزراء تسير بشكل متزايد.

وأضافت عبدالمنعم، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن هناك إجراءات احترازية مشددة بعدم دخول المواطنين إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء بدون ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا، حفاظًا على الصحة العامة، موضحة أن المسؤولين بجميع الأحياء يهتموا باستقبال المواطنين، وتسهل عليهم تقديم الأوراق مع تقديم كل المساعدات لهم.

وأكدت، أن عوائد التصالح في البناء المخالف تأتي في صالح المواطن التي يسارع في دفع جدية التصالح لتقنين أوضاعه للتمتع بقانونية العقار عقب الانتهاء من مدة التصالح المقررة، مشيرة إلى أن هناك فرصة أخيرة للمواطنين للتقدم بالتصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المقررة غدًا الثلاثاء.

من جانبه، قال الدكتور حسام فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، إن إجمالي عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى الآن بلغت 12 ألف طلب من المواطنين، مشيرًا إلى أن المدة المقررة ستنتهي اليوم الثلاثاء، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المشددة على المواطنين قبل الدخول للتصالح.

وأضاف "فوزي"، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن المحصلة المالية النهائية من وراء طلبات التصالح بلغت 200 مليون جنيه، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية تعمل فترة مسائية حتى لا تضيع فرصة على المواطنين في التقدم للتصالح.

وقال رئيس حي حلوان، أحمد القزار، إن المركز التكنولوجي للحي استقبل 10 آلاف و200 طلب تصالح من المواطنين في البناء المخالف بمنطقة حلوان، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تتزايد فيها عملية الإقبال من المواطنين، كون المدة المقررة ستنتهي نهاية الشهر، حتى يقننوا أوضاعهم قبل ضياع الوقت المحدد.

وأضاف القزاز، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن إجمالي القيمة المالية من وراء طلبات التصالح الوافدة للحي بلغت 112 مليون جنيه، طوال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن عمليات تقديم التصالح من المواطنين بالحي تتم وسط إجراءات احترازية مشددة تزامنًا مع انتشار فيروس كورنا في الموجة الثانية له خوفًا على صحة المترددين.

وقال حسام لبيب، رئيس حي المطرية، إنه لم يتلقى أي تعليمات بشأن مد فترة التصالح في البناء المخالف حتى الآن، موضحًا أن المركز التكنولوجي بالحي استقبل 5 آلاف طلب من المواطنين حتى الآن، وسط إجراءات إحترازية مشددة.

وأضاف "لبيب"، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الحصيلة المالية من وراء طلبات التصالح بلغت 75 مليون جنيه من منطقة المطرية، موضحًا أن هناك بعض المخالفين بالمطرية لم يتقدموا لتقنين أوضاعهم حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved