القابضة للمياه: أزمة الأمطار كانت أكثر حدة بالإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن أزمة الأمطار تكون شديدة في محافظة الإسكندرية، وإن باقي المحافظات خلال نوات الأمطار الأخيرة لم تكن بنفس الحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، اليوم الاثنين؛ لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق متفرقة من الدولة، وخاصة محافظة الإسكندرية وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافي تكرار حدوث ذلك مستقبلًا.

وتابع رسلان: "التحدي الكبير في هذه الأزمة هي المناطق غير المخططة والعشوائية التي لا يوجد فيها شبكات صرف صحي، ولا بد من وضع خطة لتنفيذ الشبكات فيها"، مضيفًا أن هناك مناطق في الإسكندرية خلال النوة لم يستطع الناس النزول من بيوتهم لمدة 3 أيام.

واستطرد: "طالبنا خلال اجتماع مع رئيس الوزراء بدراسة عن الأمطار، حيث إن كمية الأمطار زادت عن السنوات الماضية، مما يتطلب زيادة الطاقة الاستيعابية، وهذا الملف مهم جدًا ونأمل أن تنتهي الدراسة سريعًا مع هيئة الأرصاد، فهناك مناطق تغرق في ربع ساعة، بسبب العشوائيات ولأنها غير مخطذة والعمارات فيها 20 دور".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved