رئيس القومية للأنفاق: قطاع النقل يشهد تطورا غير مسبوق

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الفترة المقبلة تشهد مجموعة من المشاريع الجديدة بوزارة النقل، مشيرًا إلى أن مجال النقل سيشهد طفرة بعد الانتهاء منها.

وأضاف والي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن قطاع النقل يشهد تطورًا غير مسبوق ولن يحدث، لافتًا إلى بدء العمل بالمرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق بعد توقيع العقد، خلال معرض النقل الذكي.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على القطار السريع خط «العين السخنة - العاصمة الإدارية - العلمين الجديدة - برج العرب»، والقطار الكهربائي الخفيف خط «السلام - العاشر - العاصمة الإدارية»، قائلًا إن العمل بالمشروع الأخير يتم بمعدلات غير مسبوقة وبأياد مصرية.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن هناك 12 شركة مصرية تعمل بمشروع القطار الكهربائي الخفيف، متابعًا أن الهيئة تعمل على خطي المونوريل بـ6 أكتوبر والعاصمة الإدارية.

وذكر أن الهيئة تعمل على مشروع إنشاء مترو بالإسكندرية، مستطردًا: «المترو وسيلة نقل سريعة تقل مليون ونصف مليون مواطن يوميًا، ونظيف وحضاري وله مردود على المواطن».

وأكد والي، أن الترام من الأشياء التراثية التي يهتم بها أهالي الإسكندرية، معلقًا: «نعمل على توفير ترام شيك بروح الإسكندرية، إضافة إلى قطار كهربائي من بورسعيد وحتى أبو قير».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved