بايدن يغازل المرأة الأمريكية بفريق اتصالات نسائي بالكامل

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس أمس الأحد، عن فريق اتصالات مؤلف بالكامل من النساء بهدف جلب وجهات نظر متنوعة إلى البيت الأبيض، وذلك ضمن خطواته نحو استقرار سلطاته الفعلية في العمل الرئاسي.

وتم اختيار جين بساكي، العضو البارز في الفريق الانتقالي الذي خدم في إدارة أوباما وبايدن، كسكرتير صحفي للبيت الأبيض، وكيت بيدينجفيلد، التي كانت نائبة مدير حملة بايدن وهاريس، ستكون مديرة الاتصالات، بحسب موقع "إن بي سي نيوز" الأمريكي.

وقال بايدن، في بيان، إن الفريق يتكون من مجموعة من النساء المتمكنات المؤهلات وذوات خبرة، وبالتالي سوف يدعمن وجهات نظر متنوعة لعملهن والتزام مشترك ببناء البلد بشكل أفضل.

وصرحت هاريس بأنهم سيواصلون العمل بوضوح وصدق وشفافية في الوقت الذي تكافح فيه البلاد ضد جائحة فيروس كورونا وسلسلة من الأزمات الأخرى.

وتم تعيين سيمون ساندرز، أحد أبرز وجوه حملة بايدن، مستشارًا كبيرًا ومتحدثًا رئيسيًا باسم كاملا هاريس، إليزابيث ألكساندر، كبيرة مستشاري حملة بايدن-هاريس الانتخابية، ستكون مديرة اتصالات السيدة الأولى جيل بايدن.

بيلي توبار، مدير حملة بايدن هاريس ونائب مدير سابق في "اميريكان فويس"، وهي منظمة غير ربحية دعت إلى إصلاح الهجرة، وستكون نائب مدير الاتصالات في البيت الأبيض.

وأعلن بايدن عن العديد من كبار المسؤولين الذين اختارتهم الإدارة، بما في ذلك رئيسة الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين كوزيرة للخزانة ووزير الخارجية السابق جون كيري كمستشار للمناخ، سيكون المساعد لرون كلاين رئيسة أركانه.

يذكر أن إدارة ترامب سمحت الأسبوع الماضي رسميًا بانتقال بايدن، مما أتاح له الوصول إلى الموارد والمعلومات الرئيسية بينما يستعد لتولي منصبه في يناير، لم يتنازل الرئيس دونالد ترامب عن الانتخابات، وتعهد خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأحد بمواصلة معركته القانونية ضد النتائج التي أدت إلى وصول بايدن للرئاسة الأمريكية.

وسوف يتلقى بايدن أول إحاطة رئاسية يوم الاثنين 30 أكتوبر، وهو الملخص اليومي للرئيس ويحتوي على معلومات وتحليلات رفيعة المستوى لجميع المصادر حول قضايا الأمن القومي ويتم إعدادها للرئيس وأعضاء مجلس الوزراء الرئيسيين والمستشارين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved