كافاني يعتذر عن منشور عنصري كتبه على وسائل التواصل

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 7:11 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أصدر إدينسون كافاني مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بيانا اعتذر فيه عن منشور كتبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمن إساءة عنصرية.

وبعد أن سجل كافاني ثنائية قاد بها مانشستر يونايتد إلى الفوز على ساوثهامبتون 3 / 2 أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، أشاد به أحد متابعيه عبر تطبيق "إنستجرام"، وقد رد كافاني قائلا "شكرا أيها الزنجي".

وقال النجم الأوروجوياني الدولي كافاني إن ما حدث كان مجرد تداخل في المعنى، وأضاف أنه يعارض العنصرية تماما.

وأوضح كافاني في بيان نشر بموقع نادي مانشستر يونايتد :"الرسالة التي نشرتها عقب المباراة يوم الأحد كنت أقصد بها تحية حنونة إلى صديق، أشكره فيها على تهنئته لي بعد المباراة."

وتابع :"آخر شيء يمكن أن أقصده هو الإساءة لشخص ما. أنا أعارض العنصرية تماما وحذفت الرسالة بمجرد أن اتضح لي أنه يمكن تفسيرها بشكل مختلف. أود الاعتذار بصدق عن هذا."

وكان كافاني قد حذف المنشور بالفعل، لكن هذا لا يعني أن كافاني سيفلت من عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات على الأقل، وفقا للإرشادات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي، لدى الاتحاد الإنجليزي للعبة.

وذكر نادي مانشستر يونايتد :"من الواضح لدينا أنه لم تكن هناك أي نية خبيثة وراء رسالة إدينسون وقد حذفها بمجرد إبلاغه بإمكانية إساءة فهمها. مانشستر يونايتد وجميع لاعبيه ملتزمون تماما بمكافحة العنصرية."

وتجدر الإشارة إلى أن الكلمة نفسها كان لويس سواريز قد استخدمها في عام 2011، عندما كان مهاجما بفريق ليفربول، وذلك لدى حديثه عن باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد حينذاك، وتلقى سواريز عقوبة الإيقاف ثماني مباريات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved