الوزير: نسبة التزام المواطنين بارتداء الكمامة في وسائل النقل تصل لـ90%

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 5:58 م بتوقيت القاهرة

قال كامل الوزير وزير النقل، إن نسبة التزام المواطنين المصريين بارتداء الكمامة في وسائل النقل تصل إلى 90%، مضيفا أن الوزارة حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازاية، وتطهير كامل ودوري لشبابيك التذاكر بكافة المحطات، ومناطق تردد المواطنين مثل كالأرصفة، وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الذي يعقد حاليا مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، لتوجيه التهنئة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأشار إلى أن هناك التزاما كبيرا من جانب المواطنين بتلك الإجراءات، وأوضح أن النسبة المتبقية عائدة لمواطنين لديهم مشكلات مع استخدام الكمامات، لكن مسئولي المحطات يصرون على إعطاء المواطنين كمامة حال عدم توافرها لديهم.

وفيما يتعلق بسائقي القطارات والمترو، قال الوزير إنهم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"، لكنه أكد أنه بعد انتهاء السائقين من العمل يتم إلزامهم بالمرور على مراكز تعقيم وتطهير داخل المحطات، وأضاف: نحاول تطبيق التباعد في القطارات، لكنه أمر صعب، ننقل مليون راكب يوميا، لو ركبنا 50% سيكون من الصعب تطبيقها، لكن حريصين على لبس الكمامات، والتطهير.
وتابع "أماكن مبيت المهندسين في المشروعات يتم تطهيرها بشكل دوري ودائم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العمالة يتم بشكل حاسم، وفتحنا في كل المشروعات نقاط طبية، كما وفرنا سيارات إسعاف بكافة المشروعات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved