الأكاديمية المصرية للفنون في روما تحتفل باليوم العالمي للطفولة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

احتفلت الأكاديمية المصرية للفنون في روما، برئاسة الدكتورة هبة يوسف، باليوم العالمي للطفولة، اليوم الثلاثاء.

ونظمت الأكاديمية ورشتي عمل عن فنون العرائس للأطفال الإيطاليين وبعض أبناء البعثة الدبلوماسية المصرية، تناولتا جوانب من الفلكلور المصري تمثل في عروسة المولد والأراجوز وقدمتهما الفنانة مي مهاب بمساعدة الفنانة لمياء حميدو.

وقالت الدكتورة إيناء عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الفعاليات المتنوعة للأكاديمية المصرية للفنون بروما تعمل على نقل ملامح من الحراك الإبداعي في المجتمع، والتأكيد على الريادة المصرية.

وأشارت إلى دور الأكاديمية البارز في التواصل الفكري والفني مع شعوب أوروبا في إطار فكرة حوار الحضارات ولقاء الثقافات، مضيفة أن إلقاء الضوء على الموروثات الشعبية للوطن يهدف إلى ترسيخ الهوية لدى المغتربين ونشر ألوان من الثقافة المحلية خارجيا.

ومن جانبها، قالت رئيس الإكاديمية إن اليوم الأول شهد زيارة الأميرة دانا فراس، سفيرة اليونسكو للتراث العربي، والسفيرة صفية السهيل سفير دولة العراق بإيطاليا، حيث تعرفتا على الأنشطة المختلفة.

وأضافت أن الورشة الأولى دارت حول عروسة المولد، وحضرها 35 طفلاً بصحبة عدد من مدرسيهم، ونفذوا نماذج منها بورق الكوريشة الملون وإعادة تدوير لبعض المخلفات للحفاظ على البيئة، وخصصت الورشة الثانية للأراجوز التي توازي شخصية البلياتشو في إيطاليا، وحضرها 30 طفلا إيطاليا وثلاثة من أبناء البعثة الدبلوماسية المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved