نقل النواب توصي بإدراج طريق الفيوم - بني سويف ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة الثالث المقدم من النائب محمد سيد كامل، بشأن الحاجة الملحة إلى إعادة رصف طريق بني سويف/ الفيوم القديم.

وقالت المهندسة منال السيد مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري، إن الطريق متهالك وتم عمل مقايسة تقديرية ويحتاج إلى 5 ملايين جنيه، مطالبا بإدراجه ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضافت أن آخر زيارة للطريق منذ عام وكان متهالك، ولم يتم مخاطبة وزارة التخطيط بشان الطريق.

ومن جانبه، أكد النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، إن مبادرة حياة كريمة مشروع القرن، للصرف والرصف والمياة والبنية التحتية بالقرى ، ولا يمكن أن ننفق مخصصات حياة كريمة في المشروعات الكبر، حيث أن طريق الفيوم / بني سويف بطول ٥٥ كم ويحتاج موازنة كبيرة، وبالتالي لابد من إدراجه في الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري، ووزارة التخطيط .

وتسائل النائب علاء عابد، عن آخر معاينة قامت بها الهيئة للطريق وهل تم مخاطبة وزارة التخطيط بشأن الطريق؟.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات، بإدراج طريق الفيوم بني سويف ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة ويتم تنفيذه عن طريق هيئة الطرق من الموازنه الماليه الجديدة وطرحه للعمل وتنفيذه من الاعتمادات المالية الجديدة عند التوافر والبدء في الطرح والمزايدات.

كما أوصت اللجنة، بعقد اجتماع تنسيقي بين وزارة التخطيط والادارة المحلية ومحافظة بني سويف ومحافظة الفيوم لإدراجه في الخطة الاستثمارية، وترسل المخاطبات للجنة النقل والمواصلات للإطلاع على ما أسفر عنه الاجتماع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved