التموين: صرف سلع بطاقات الدعم عن شهر ديسمبر عبر 40 ألف منفذ غدا

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 5:32 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

يبدأ غدا الأربعاء 40 ألف منفذ تمويني بين منافذ جمعيتي والمجمعات ‏الاستهلاكية، وبدالي التموين في صرف مستحقات المواطنين من ‏السلع على بطاقة الدعم بالسلع الجديدة التي ستدخل المنظومة بداية ‏من شهر ديسمبر والمتمثلة في "البسكويت".

وقال أحمد كمال، ‏المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الدولة تنفق شهريًا لتلبية احتياجات ‏المواطنين على بطاقة الدعم بالنسبة للسلع ما يصل إلى 3 مليارات ‏جنيه بإجمالي 36 مليار جنيه سنويًا.

وأوضح أن ‏عدد السلع التي تصرف على بطاقة الدعم وصل إلى 32 سلعة ‏تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة، ومساحيق ‏الغسيل والبسكويت وعدد من السلع الأخرى.

وأضاف كمال، في بيان للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على مديري المديريات بمتابعة صرف ‏السلع التموينية بمنافذ الصرف للتأكد من جودتها ووصول السلع ‏إلى مستحقيها.

وأكد أن عدد المستفيدين من دعم السلع ‏على البطاقة التموينية يصل إلي 64 مليون مواطن، مؤكدًا أن ‏مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، صرفا السلع إلى المنافذ التموينية في الأيام ‏الماضية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم ‏غدًا.

وشدد على أن السلع الغذائية متوفرة بمخازن الشركتين ‏ويصل المخزون الاستراتيجي بكل مخزن من تلك السلع إلى ‏ثلاثة أشهر طبقًا لتوجيهات ‏"المصيلحي"، وتحسبًا للتغيرات ‏الجوية، منوهاَ أن الوزارة تقوم يومياَ بإمداد هذه المخازن ‏بالسلع المطلوبة للحفاظ على ‏رصيدها من السلع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved