مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

شارك السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي انعقد في العاصمة السنغالية داكار يومي ٢٩ و٣٠ نوفمبر.

وأكد السفير لوزا، أن مشاركة مصر في هذا المحفل الهام تنطلق من اهتمام مصر بتطوير التعاون مع الصين في مختلف المجالات، وبتعزيز التكامل التجاري والاقتصادي الإفريقي، مشيرا إلى أهمية تكاتف الدول النامية في مواجهة تبعات جائحة كورونا وفي بناء القدرات الفنية والعلمية لمجابهة هذا التحدي بما في ذلك عن طريق التصنيع المشترك للقاحات والأدوية.

وقد أشاد البيان الختامي للاجتماع الوزاري بالدور الهام الذي تقوم به مصر لتعزيز الأمن والاستقرار في أفريقيا عن طريق استضافة القاهرة لمركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، كما رحب البيان الختامي باستضافة مصر للمؤتمر القادم للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي المقرر انعقاده في ٢٠٢٢.

هذا، كما عقد نائب وزير الخارجية على هامش الاجتماع الوزاري لقاء ثنائياً مع نظيره الصيني، استعرضا خلاله مجالات التعاون المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، كما أكدا خلاله على أهمية استمرار التنسيق بين مصر والصين في الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved