نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: الرقابة المالية تقرر خصم 50% من رسوم إصدار وطرح سندات مستدامة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2021 والتى جاء فى مقدمتها:

الرقابة المالية تقرر خصم 50% من رسوم إصدار وطرح سندات مستدامة
وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، على منح خفض في مقابل الخدمات المستحق عن فحص ودراسة طلبات اصدار وطرح السندات بما فيها سندات التوريق والصكوك؛ في الحالات التي تتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، أو الأهداف ذات البعد الاجتماعي بنسبة 50% .
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الإحصاء: 5.4% زيادة في قيمة أجور قطاع الأعمال العام في 2019-2020
أصـدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، النشرة السنوية للإحصــاءات والمـــؤشـرات المـــــاليــة لشركـــات قطــــاع الأعمال العـام والقطاع العـــام ( عـدا البنوك وشركات التأمين ) لعــام 2019/2020، والتي كشفت عن ارتفا في قطاع الأعمال العام لقيمـة الاجور إلى 60.8 مليـار جنيـه عـــام مقابـــــل 57.7 مليــار جنيه عـام 2018/2019 بنسبــة زيادة قـــدرهــا 5.4٪.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المالية تتعاون مع حماية المنافسة لمنع الممارسات الضارة في التعاقدات العامة
أكدت وزارة المالية، أن الحكومة تحرص على تهيئة البيئة التشريعية لتعزيز مناخ الاستثمار، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص، وتعزيز تنافسية الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ بما يضمن عدالة المنافسة، وتكافؤ الفرص خاصة فى التعامل مع التعاقدات العامة التى تبرمها الجهات الإدارية، لافتةً إلى أن هناك متابعة مستمرة لتطبيق قانون تنظيم التعاقدات العامة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الجمارك: إحباط أكثر من 1800 عملية تهريب فى أكتوبر الماضي
قال الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، إن تشديد إجراءات الرقابة على المنافذ الجمركية أسهم فى الحد من محاولات التهريب، والحفاظ على حقوق الدولة حيث أنه تم إحباط 1890عملية تهريب، خلال شهر أكتوبر الماضى جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المشاط تبحث ترتيبات انعقاد الدورة الرابعة للجنة المصرية الرومانية المشتركة
بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع دانيلا نيكوليسكو، نائب وزير الاقتصاد والسياحة وريادة الأعمال الروماني، ترتيبات عقد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والمنتظر عقدها خلال العام المقبل.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

تراجع سعر النفط مع بداية التعاملات
تراجعت أسعار النفط، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، متخلية عن مكاسب أمس، لتنخفض بنحو دولارين مع تراجع أسواق المال بشكل عام بعد أن أثارت مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا الشكوك حول فعالية اللقاحات المضادة لكورونا في مواجهة المتحور الجديد أوميكرون.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

بسبب مخاوف متحور أوميكرون.. ارتفاع أسعار الذهب عالميا ومحليا
ارتفع سعر الذهب من جديد، اليوم الثلاثاء، بعد أن خسر 4 جنيهات فى نهاية تعاملات أمس، بسبب تصريحات رئيس شركة مودرنا للأدوية، إذ كثف المستثمرون مشترياتهم للمعدن الأصفر، كونه ملاذا آمنا ضد مخاوف المتحور الجديد «أوميكرون».
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة
سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من عمليات شراء موسعة على أغلبية أسهم السوق خاصة الكبرى منها والنشطة بقيادة المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المصرية والعربية والأفراد الأجانب.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved