الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة الملحوظ ليلا: الصغرى تصل إلى 10 درجات في بعص المناطق

آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية فصل الشتاء الرسمية يوم 21 ديسمبر، لافتة إلى أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن «البلاد تشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرار نهارًا اليوم»، موضحة أن «العظمى على القاهرة 24 درجة».

ولفتت إلى أن الأجواء معتدلة نهارا على أغلب المناطق الشمالية؛ كالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الأجواء تكون مائلة للبرودة على كل أنحاء الجمهورية، بمجرد غياب أشعة الشمس ودخول ساعات المساء، محذرة من الانخفاض الملحوظ؛ خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن الصغرى على القاهرة الكبرى تصل إلى 15 درجة، وفي بعض مناطق شمال الصعيد إلى 10 و11 درجة مئوية، مضيفة أن البلاد تشهد استقرارًا تامًا وزيادة في ساعات سطوع الشمس، على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

وذكرت أن الشبورة المائية المتكونة صباحًا على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي لانخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، ناصحة قائدي المركبات والمسافرين على الطرق في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، بالقيادة بهدوء تام واتباع كل تعليمات المرور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved