شعبة بيض المائدة: صناعة الدواجن تنهار بسبب الأعلاف.. فيديو

آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 5:25 ص بتوقيت القاهرة

خالد حسام الدين

كشف أحمد نبيل عبد الله، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، تفاصيل البيان الذين أصدروه لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوجود مراقبة على الأسواق بسبب ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن؛ مؤكدًا أن صناعة الدواجن تنهار في مصر.

وقال عبد الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن خامات الأعلاف غير متاحة في الأسواق، والمتاح منها أسعاره فلكية؛ مؤكدًا أن مصر ستشهد أزمة دواجن وبيض مائدة بسبب احتكار الخامات من قبل التُجار.

وأضاف أن هناك أزمة أعلاف حقيقية تحتاج لتدخل عاجل وسريع، لافتًا إلى أن طن الصويا يُباع بـ 33 ألف جنيه، ويتم بيع الفراخ والبيض بالخسارة، مؤكدًا أن الإفراج عن الأعلاف يتم احتسابه للتجار بسعر صرف الدولار بسعر البنك المركزي؛ ويقوم التجار ببيع هذه الأعلاف مقابل أسعار غير عادلة ومرتفعة جدًا للدولار.

واستطرد: «شايف إن فراخنا بتجوع بسبب نقص الأعلاف، وسعر البيض في المزرعة 66 جنيه، واحنا بنبيع الفراخ دلوقتي لأننا مش قادرين نأكلها؛ تم بيع حوالي 600 ألف فرخة أم بياض في 3 أيام بسبب قلة الأعلاف؛ وليس لنا ملجأ يحمينا من هذا الموقف سوى سيادة الرئيس لتقيل أسعار الأعلاف».


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved