المدارس تنصح الطلاب بارتداء الكمامات أثناء عقد امتحانات شهر نوفبر تزامنا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي

آخر تحديث: الخميس 30 نوفمبر 2023 - 11:43 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

وجهت المدارس الطلاب بارتداء الكمامات من بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته؛ حرصا على سلامتهم أثناء عقد امتحانات شهر نوفمبر للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي واكتظاظ الفصول بالتلاميذ.

وطالبت عدة مدارس، في تعليمات رسمية، أولياء الأمور بالحرص على ارتداء أبنائهم الكمامة أثناء الذهاب إلى المدرسة تزامنا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي والأمراض المعدية، وأن أي طالب يمر بوعكة صحية يقيم في المنزل حتى الشفاء حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة.

وأوضحت أنه على الطالب المصاب احضار شهادة مرضية لاثبات سبب غيابه، وسيعاد له الامتحان مرة أخري بعد تمام شفائه.

وتواصل المدارس عقد امتحانات شهر نوفمبر لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، والاختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منه طبقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات، ويخصص للامتحان 15 درجة في كل مادة تضاف علي المجموع الكلي للطالب.

وأوضحت أنه يعقد الامتحان خلال اليوم الدراسي، مع حظر عقد الامتحان في الحصة الأولى، مع منع انصراف الطالب من المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي، ومنع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة الامتحانات إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة حضور الطلاب في الامتحانات بالزي المدرسي ويمنع الزي المخالف.

ووفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم بشأن توزيع درجات سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، سيخضع الطالب لثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد، ويستهدف الاختبار الأول أجزاء المقرر التي درسها الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي، أما الاختبار الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي درسها الطالب في الشهر الثاني فقط من الفصل دراسي، وهذين الاختبارين يكونان على مستوى المدرسة، أما الاختبار الثالث هو اختبار نهاية الفصل الدراسي، ويعقد على مستوى الإدارة التعليمية، ويستهدف قياس نواتج التعلم عن الفصل الدراسي بأكمله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved