أطعمة قد تساعد في الحفاظ على الصحة الجنسية بعد سن الـ40

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

تعاني الكثير من النساء من بعض المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية، خاصة في مرحلة انقطاع الطمث، وذلك لأن الجسم يفرز الكثير من الهرمونات المختلفة التي يمكن أن تؤثر على الصحة النفسية، والتي بدورها تؤثر بطريقة سلبية على الصحة الجنسية.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الصحة الجنسية بعد سن الـ40.

• البروكلي

يحتوي البروكلي على الكثير من الحديد الذي يمكن أن يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، مما يحسن مستويات الهيموجلوبين، ويحتوي أيضًا على بروتينات تساعد على حمل الأكسجين في الدم.

ويعد البروكلي مصدرا جيدا لفيتامين سي، الذي بدوره يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء، والذي يرتبط أيضًا بزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.

• القرنفل

أكدت الكثير من الأبحاث أنه تم استخدام القرنفل منذ آلاف السنين في الهند لعلاج الخلل الوظيفي الجنسي للذكور، وهو مفيد للنساء أيضًا، ووجد أيضا بحث نُشر في مجلة "بي إم سي كومبليمينتري آند ألترناتيف ميديسين" أن مستخلصات القرنفل تزيد من النشاط الجنسي لذكور الجرذان العادية، بالإضافة إلى ذلك من المفترض أن القرنفل يعالج رائحة الفم الكريهة، مما يجعل الفم مقبولًا.

• التين

يحتوي التين على الكثير من الهرمونات التي تساعد على إفراز الفرمون ومعززات الخصوبة، ويحتوي أيضا على كميات عالية من الأحماض الأمينية التي تعزز الرغبة الجنسية، ويمكن أن يساعد التناول المنتظم للتين على زيادة القدرة الجنسية للذكور.

• الزعفران

يعتبر الزعفران مفيدا للصحة العامة للجسم، ليس فقط للأعضاء الحسية فقط، حيث اكتشف باحثو جامعة جيلف أن الزعفران يمكن أن يعزز الوظيفة الجنسية، وأظهرت الكثير من الدراسات أن الزعفران له تأثير إيجابي على الصحة النفسية للإنسان، حيث يساعد في علاج الاكتئاب. ويرجح أيضا أن رائحته تخفف من أعراض مجموعة من الأمراض الجسدية والنفسية المرتبطة بحدوث الحيض لدى النساء.

• بيض

يحتوي البيض على الفيتامينات المختلفة مثل ب5، ب6، مما يعمل على دعم وتوازن الهرمونات وتقليل التوتر، وهو أمر ضروري للرغبة الجنسية الصحية، حيث أكدت الأبحاث أن تناول البيض قبل ممارسة الجنس قد يزيد من مستويات الرغبة الجنسية والطاقة، وذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية ولديه وفرة في البروتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2023 ShoroukNews. All rights reserved