الأوقاف: تحديد مساجد الاعتكاف في رمضان خلال أيام

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

تواصل وزارة الأوقاف، استعدادها لاستقبال شهر رمضان الكريم، والتنسيق مع المديريات لتطبيق الخطة الدعوية والأنشطة الدينية على أكمل وجه.

وقال مصدر بالوزارة، إنه جار الانتهاء من خطة العمل في رمضان المقبل بشكل كامل، بداية من تجهيز المساجد وصيانتها وفرشها، إلى جانب الأنشطة الدعوية والدينية المقرر إطلاقها في الشهر الكريم، وتحديد مساجد الاعتكاف، والتي ستكون مسؤولية إمام المسجد وفق التعليمات التي ستكشف عنها الوزارة الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة تنسق بشكل يومي مع المديريات، للتأكد من الانتهاء من الاستعدادات، وآلية متابعة المساجد في الشهر الكريم خلال صلاة التراويح والتهجد، إلى جانب اعتماد الأئمة المنوط بهم أداء الصلاة، فضلا عن التصور الخاص للدروس الدينية المقرر إطلاقها بعد صلاة العصر.

ونوه بأنه من المقرر الانتهاء من الخطة الدعوية في 6 فبراير المقبل، مع وضع الترتيبات الخاصة بمصليات السيدات، والتشديد على تنفيذ عمليات النظافة والتعقيم بالمساجد باستمرار، وتدشين غرف العمليات لرصد أية مخالفات لتعليمات الوزارة.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة، عن مسابقة بحثية علمية، بجوائز قدرها 100 ألف جنيه، بالتعاون بين الأوقاف وهيئة قضايا الدولة.

وتشمل المسابقة، تخصيص مبلغ قدره 40 ألف جنيه لجائزتين أصليتين بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 20 ألف جنيه، في أي من الموضوعين، سواء التغيرات المناخية في ميزان الفقه الإسلامي، والثاني تجديد الخطاب الدعوي والإسلامي في منهج الشيخ الشعراوي.

وتتضمن المسابقة أيضا، تخصيص 20 ألف جنيه لجائزتين تقديريتين بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 10 آلاف جنيه، في أي من الموضوعين السابقين، كما تشمل أيضا تخصيص 40 ألف جنيه لـ 8 جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والأصلية، بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 5 آلاف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved