سهير رمزي: «أم البنات» ست بـ100 رجل.. وأتمنى عرض المسلسل خارج سباق رمضان

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 10:25 م بتوقيت القاهرة

حوار ــ حسام جودة:

* لا أعمل من أجل المال بل أبحث دائما عن فن حقيقى يفيد المشاهد.. وعدم وجود سيناريوهات جيدة من أسباب غيابى
* عادل إمام أكد لى أنه بصحة جيدة جدا ويلعب مع أحفاده ولا يهتم بالشائعات على الإطلاق
* أشعر أننى لم أقدم شيئا حتى الآن رغم أعمالى الكثيرة.. وزوجى صاحب فضل.. وبيتى ملىء بالحيونات الأليفة
بعد فترة انقطاع طويلة، تعود الفنانة سهير رمزى للوقوف أمام الكاميرا مرة أخرى من خلال مسلسل «أم البنات» الذى تواصل تصويره حاليا، بحماس شديد، مؤكدة على أنه يناقش قضايا المرأة بشكل يتناسب مع الأسرة.

«الشروق» التقت سهير رمزى، لتحاورها عن المسلسل الجديد، وتفاصيل الشخصية التى تقدمها، وأسباب الغياب عن الشاشة لفترات طويلة، كما تتحدث أيضا عن عادل إمام، وزوجها، وأشياء أخرى.

تقول سهير رمزى: «أم البنات» مسلسل اجتماعى يناقش كل قضايا المرأة وبالأخص بنات الجيل الجديد ويعرض جميع مشاكلهم ووجود حلول لها وكيفية تربيتهم بطريقة صحيحة، وأيضا ملىء بالمواقف الكوميدية، وسيكون مناسبا جدا لجميع الأسر فى رمضان متمنية أن ينال إعجاب الجمهور بشكل كبير.

> ما هى الشخصية التى تقدمينها فى «أم البنات»؟
ــ أقدم شخصية «ليل» وهى سيدة بسيطة وأم لخمس بنات تسعى وتعمل لتربيتهن وتمتلك مطعما فى حارة شعبية، مع أنها ليست مثقفة ولكن تعلمت من الدنيا أكثر من اللازم، وهى دى الست المصرية الأصيلة، ويوجد تفاصيل فى شخصية ليل قريبة من جميع الأمهات فى المناطق الشعبية، وهذا الدور لن أقدمه من قبل فى مسيرتى الفنية.

> هل تتوقعين نجاح مسلسل «أم البنات» فى وسط الزحام الرمضانى؟
ــ بالفعل أتوقع له نجاحا كبيرا وهذا لأن الدراما المصرية تحتاج إلى هذا النوع من الأعمال الاجتماعية الأسرية، ولكنى كنت أتمنى أن نكون خارج السباق الرمضانى بعيدا عن زحام الأعمال الدرامية وتشتت الجمهور بين أكثر من ثلاثين عملا.

> سبب اختيارك سيناريو «أم البنات» بعد فترة غيابك الطويلة؟
ــ أسباب كثيرة، الشخصية جديدة للغاية ولم أقدمها من قبل، أو أشعر أنها ستدخل قلوب الجمهور بشكل كبير، وأيضا أنا عاشقة للأعمال الاجتماعية التى تتحدث عن الأسرة المصرية، ورغم أن هناك عددا كبيرا من السيناريوهات المقدمة لى الفترة الماضية قمت برفضها بسبب هذا العمل، وسأبذل كل جهدى ليخرج للمشاهد بشكل يليق به.

> ما وجه الشبه بينك وبين شخصية ليل فى «أم البنات»؟
ــ يوجد بعض التشابه وليس بشكل كبير، فشخصية ليل تتحمل مسئولية وتعمل وتجتهد، وأنا أيضا فى حياتى أعشق تحمل المسئولية وأحب العمل، وأيضا الصدق والأمانة من الصفات المشتركة بيننا، ولكن ليل شخصية أجمل من سهير بكثير.

> ماذا ستقدمين فى «أم البنات» لتظهرى بشكل مختلف للجمهور؟
ــ فى البداية سأقوم بتغيير اللوك الخاص بى تماما وسأظهر بشكل لم يشاهدنى الجمهور به من قبل، وسأغير لون شعرى إلى أسود، وبعض تفاصيل صغيرة أيضا سأضعه فى شكلى ستكون مناسبة للعمل، والملابس وطريقة الكلام كل شىء مختلف تمام عن ما قدمت سابقا.

> العمل يناقش قضايا الجيل الجديد من البنات فما رأيكِ الشخصى فى هذا الجيل؟
ــ جيل البنات الحالى مثقف للغاية ويتحمل المسئولية وجميعهن تعليم عالٍ، والسوشيال ميديا لها فضل فى ذلك، وعندهن وعى كافٍ لأدراك الأمور، وأيضا يوجد أشخاص آخرون سلبيون ولكنى أحب الحديث عن الإيجابى فقط، وأتمنى من الله أن يحفظ بناتنا فى جميع الأجيال القادمة.

> وجود جيل جديد من الفنانات معكِ فى «أم البنات» كيف ترينهن؟
ــ بالفعل أنا أم لخمس بنات فى المسلسل وكلهن بالنسبة لى جيل جديد، ولكنهن موهوبات للغاية، وفى اللوكيشن أتعامل معهن أنهن أبنائى فى الحقيقة، ويبذلن أقصى ما عندهن لإظهار موهبتهن، ويحترمن المواعيد، فهذا الجيل من الشباب رائع وأنا أحبه وأقتنع بهن.

> حدثينا عن سبب غيابك عن الفن للفترة طويلة؟
ــ لن أقصد الغياب كل هذه الفترة ولكنى حريصة دائما على التنوع فى أعمالى الفنية، وكل ما كان يقدم لى أعمال متكررة، لن أجد سيناريو مختلفا يجذبنى لأقدم عملا فنيا، وأنا لا أريد العمل من أجل الأموال بل أبحث دائما عن فن حقيقى يستفاد منه المشاهد، وعندما جاء سيناريو «أم البنات» فرحت للغاية لعودتى للجمهور بشكل مشرف.

> ما رأيكِ فى حال الفن المصرى هذه الفترة؟
ــ حال الفن جيد جدا وأصبح لدينا نجوم عظماء يمتلكون موهبة كبيرة ويمثلون مصر فى العالم كله، وعن وجه الاختلاف بين فن الوقت الحالى وزمان، فهو فرق التكنولجيا والسرعة، ولكن المحتوى واحد بالنسبة لى.

> ما رأيكِ فى مصطلح التريند؟
ــ لا أقتنع بالتريند ولن أفهمه حتى الآن، الطبيعى عندما يقدم الفنان عملا جيدا يتحدث عنه الجمهور بشكل إيجابى وهذا هو التريند من وجهة نظرى، ولكن ما يحدث على السوشيال ميديا شىء غير منطقى بالمرة، فكل من يهش وينش ويثير الجدل أصبح متصدرا لموقع التواصل الاجتماعى، وأتمنى أن يتجاهل المتفرج أى شىء سلبى.

> من هو صاحب الفضل على سهير رمزى؟
ــ زوجى رجل الأعمال علاء الشربينى فهو أجمل شىء فى حياتى ودائما داعم لى فى كل أعمالى الفنية، ونتناقش فى العمل سويا، ويقدم لى نصائح كثيرة جدا فى حياتى العملية والخاصة، فأنا مدينة له بفضل كبير وأتمنى وجوده فى حياتى حتى نهاية العمر.

> كم عمر علاقتك بزوجك؟
ــ تزوجت علاء منذ عشرين عاما، وهذا شىء غير طبيعى فكل أزواجى السابقين لم تزد عمر العلاقة عن خمس سنوات، ولكن وجدت مع زوجى الحالى الإحساس الكامل بالأمان، وقدم لى كل ما تمنيت، ويعاملنى حتى الآن كأننى طفلة ويراعى الله فى كل شىء يخصنا، ويوجد بيننا صدق وتفاهم وأشعر أنه هدية من الله لى فى هذه الحياة.

> ما وجه التشابه بينك وبينه؟
ــ نتشابه فى حب القطط والحيوانات، والأكلات أيضا يحب جميع أكلاتى المفضلة، وأنواع المزيكا نحب كل الأعمال القديمة، والقراءة وأشياء أخرى كثيرة لا أتذكرها الآن ولكن يوجد وجه تشابه كبير بيننا.

> هل من الممكن أن ترتدين الحجاب مرة أخرى؟
نعم من الممكن طبعا أن أرتدى الحجاب فى أى وقت من الأوقات، وهذه علاقة بينى وبين الله ولا أريد أن يشغل الجمهور باله بهذه الأمور، فكل ما يهم المتفرج الأعمال الخاصة بى وبعض المعلومات العامة، ولكن علاقتى بالله لا أريد التحدث عنها.

> هل تشعرين أنكِ قدمتِ كل شىء فى الفن؟
أشعر أننى لم أقدم شيئا حتى الآن رغم أعمالى الكثيرة ونجاحى منذ بدايتى، الفنان الحقيقى دائما يريد تقديم كل شخصيات الحياة بأكملها، وعند نجاحه مسئوليته الفنية تزيد ويطور فى فنه ويبحث دائما عن الجديد حتى الموت وفى يقينه أنه لا يقدم الفن بشكل كامل.

> تجمعكِ صداقة قوية بالفنان عادل إمام هل تثير غضبك إشاعات الموت التى تنشر عنه دائما؟
ــ بالطبع تثير غضبى أنا وكل الوسط الفنى، وعند إظهار كل شائعة مثل ذلك أتصل سريعا بالزعيم للاطمئنان على صحته، وآخر محادثة بيننا قال لى إنه بخير وبصحة جيدة جدا ويلعب مع أحفاده، ولا يهتم بكل هذه الشائعات على الإطلاق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved