التحقيق مع متهم بإدارة موقع إلكتروني وبث أفلام دون تصريح في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 9:44 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

تباشر النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء التحقيق مع شخص، عاطل، لاتهامه بإنشاء وإدارة موقع إلكتروني يقوم من خلاله ببث المحتوى المقرصن الذي ما زال في دور العرض السينمائي، والمملوك لشركات إنتاج فني، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات لفحصها وبيان طبيعتها.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، يفيد ورود معلومات حول قيام شخص بإنشاء وإدارة موقع إلكتروني يعمل من خلاله على بث المحتوى المقرصن "أفلام ومسلسلات عربية وأجنبية" مازالت داخل دور العرض السينمائي.

وتوصلت التحريات إلى صحة المعلومات، حيث أن المقبوض عليه يقوم بإدارة صفحتان على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بهدف ترويج المصنفات المقرصنة على متابعيه، مُحققًا مليون و400 ألف مشاهدة سنويًا، ويتخذ من مسكنه الكائن في منطقة سموحة مقرًا لإدارة المواقع والصفحات.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم الانتقال إلى موقع البلاغ، وبتفتيش المقر عثر على جهاز "لابتوب" يستخدم لإدارة الصفحات والموقع الالكتروني، وهاتف محمول، مُحمل عليه "محفظة" تُستخدم لتحصيل مبالغ مالية، مقابل الإعلانات وبداخلها مبلغ مالي، ومحفظة عملات رقمية تحتوى على عملات وجهاز "راوتر" و422 ساعة ونظارة.

وبإمعان الفحص تم ضبط منتجات مجهولة المصدر وأكياس تلك المنتجات وبوالص شحن فارغة البيانات، و3 جهاز "ريسيفر" متصلين بالإنترنت، وبمواجهة المتهم أقر بأنه مالك ومدير الموقع الالكتروني، وقام بتلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطه غير المشروع.

تم ضبط المتهم، والتحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved