لجنة تسويق السياحة الثقافية: إشغالات الفنادق تلامس معدلات ما قبل جائحة كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أكدت لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن تنظيم حفل الأوركسترا الإيطالي في الأقصر يروج لجذب المزيد من الأحداث الفنية إلى المقصد المصري، ويؤدي إلى رفع معدل الطلب على السياحة الثقافية، التي تشهد انتعاشه كبيرة خلال موسم الشتاء الحالي.

وبدوره، قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن معدلات تدفق الحركة تلامس حاليا موسم الشتاء ما قبل جائحة كورونا، وأن عدد الليالي السياحة يشهد تحسنا ملحوظا، مشيرا إلى أن معدل متوسط إنفاق السائح يصل إلى ما يقرب من 120 دولارا للسائح.

وأضاف أن اللجنة تعد مقترحا للعرض على وزارة السياحة والآثار، يتضمن تنفيذ أجندة تحتوي على تنظيم عدد من الأحداث الفنية، بالتعاون مع الأسواق المصدر لحركة السياحة إلى المقصد المصري، موضحا أن صعيد مصر غني بالآثار والتجارب الملهمة، لكن المشكلة تكمن في الحياة الليلة التي يحتاج السائح لقضائها بشكل يثري تجربته السياحية.

وتابع أن عودة السوق الصيني فرصة لبداية تنظيم أحداث مع ذلك البلد الذي يعشق السياحة الثقافية، مشيرا إلى أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الصين في الأقصر مطلع عام 2016، وتنظيم عرض فني بمناسبة عام الثقافة المصرية الصينية، تضاعفت معدلات الحركة الوافد إلي مصر.

وتابع أن الهند أيضا بلد تعشق السياحة الثقافية، والنسبة الأكبر من سائحيها تذهب للسياحة الثقافية، وبدأت تدفقاتها لمصر حاليا تشهد انتعاشه، مشيرا إلى أن متوسط عدد الليالي السياحية للأسواق البعيدة تبلغ 9 ليال، بينما الأسواق القريبة معدلها 6 ليال.

وأشار إلى أن التنظيم المشترك، يوسع من حجم انتشار المنتج الفني الذي تم تصويره في أحضان الحضارة المصرية أكثر انتشارا في الأسواق المصدر للحركة.

وأوضح أن الفنون والثقافة والتراث هي الجسر الذي يعبر منه السائح إلى المقصد السياحي ويؤثر في تجربته بشكل كبير، ومن ذلك المنطق ترى اللجنة أن دعمها لتلك الأحداث يساهم في جذب التدفقات، ورفع إرادات الدولة والقطاع الخاص من العملة الصعبة، وخلق المزيد من فرص العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved