رئيس الهيئة المصرية للكتاب: معرض الكتاب منصة ثقافية للعالم

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 10:51 م بتوقيت القاهرة

بسنت حسين

أكد الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن هناك إقبالًا غير مسبوق على معرض الكتاب، قائلًا إنه المعرض الأول جماهيريًا على مستوى العالم.

وأضاف خلال برنامج "الحياة"، عبر قناة "الحياة"، أن معرض الكتاب، يأتي في المرتبة الثانية عالميا على مستوى المساحة والإقبال.

وأوضح أن المعرض استقبل مئات من المبدعين والمفكرين والناشرين، من الوطن العربي والدول الأجنبية، موضحًا أن هناك 52 دولة مختلفة تشارك في معرض الكتاب.

وأشار إلى أن عدد الزائرين أمس وصل 250 ألف على مدار اليوم فقط، لافتا إلى أن معرض القاهرة للكتاب أصبح منصة ثقافية إحترافية؛ وساحة ثقافية حقيقة؛ وليس سوقًا للكتب.

وتحدث بشأن الإدعاءات التي أثيرت الفترة الماضية أن معرض الكتاب لن يلقى قبولًا جماهيرًا نظرا للأوضاع الاقتصادية، قائلًا: "لدي ثقة كبيرة في الوعي الثقافي لدي الشعب المصري مما ينعكس على الإقبال الجماهيري للمعرض.. ولا أحد يراهن على وعي وثقافة الشعب المصري".

وأشاد بتنظيم الدولة المصرية لمعرض الكتاب، مضيفا: "تنظيم الدولة المصرية لهذا المعرض بهذا الحجم بهذه الريادة دليل على إصرارها على النجاح، وإصرارها أن يكون المعرض نافذة ثقافية للعالم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved