قرار مجانية تأشيرة العمرة.. عضو شركات السياحة: من أين أتى المصريون بالريال؟

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 12:31 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن قرار السعودية بمجانية تأشيرة العمرة؛ يؤثر على الدولة المصرية وشركات السياحة، معقبا: «البعض يتهم الشركات برفضها أداء المواطنين مناسك العمرة، على العكس نحن نسعد بزيارة المصريين بيت الله الحرام».

وأضاف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «القاهرة والناس»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس» مساء الإثنين، أن الحكومة أصدرت «قانون بوابة العمرة»؛ بهدف حماية المعتمر المصري، لكن سرعان ما أعقبها إصدار المملكة العربية السعودية مباشرة؛ «7» أنواع من التأشيرات.

وأشار عضو شركات السياحة إلى سفر 200 ألف مصري خارج قانون بوابة العمرة، متسائلا: «من أين أتوا بالريال.. والبنوك لا تصرف العملة الصعبة؟».

ونوه أن حصول المصريين على الريال السعودي من السوق الموازي لأداء مناسك العمل؛ تسبب في الضغط على الجنيه المصري، والإضرار بالعملة الوطنية.

وشدد على ضرورة إدراج التأشيرة المجانية ضمن ضوابط قانون بوابة العمرة، مشيرا إلى أن شركات السياحة تتكلف بدفع 800 ريال للوكيل السعودي؛ للحصول على التأشيرة، وفي المقابل تتوفر أمام المواطنين «مجانية».

وأضاف أن السماح بإرسال هذه التأشيرات من المملكة؛ يشكل ضغطا على الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الدولة تملك الحق في تنظيم اقتصادها وفقا للدستور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved