وزير المالية: ضخ 4 مليارات جنيه لمواجهة فيروس كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:44 ص بتوقيت القاهرة

قال محمد معيط وزير المالية، إن أولويات الوزارة خلال هذه الفترة تكمن في توفير جميع المتطلبات الخاصة بالقطاع الصحي لمكافحة فيروس كورونا، ومن ثم احتياجات الدولة من السلع الاستراتيجية.

وأضاف «معيط» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، يوم الاثنين، أنه تم ضخ 4 مليارات جنيه لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن الوضع الاقتصادي للدولة جيد نظرًا للإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة خلال الـ3 سنوات الماضية.

وتابع الوزير أن جميع متطلبات وزارة الصحة يتم الاستجابة لها على الفور، فضلاً عن تلبية احتياجات وزارة التموين بشأن توفير السلع الأساسية وسد أي نقص في الأسواق، مؤكدًا أن الدولة لديها مخزون احتياطي كافٍ لأشهر طويلة.

وفي سياق آخر، أشار إلى أن معدلات النمو للدولة ستتأثر جراء تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد بشكل عام، موضحًا أنه كان مستهدفًا زيادة بنسبة أكثر من 6%، ما يؤثر سلبيًا على فرص العمل، والتجارة العالمية، وكذلك معدل تدفق الأموال في الاستثمارات.

وأكد أن مصر تمتلك بنية اقتصادية جيدة لمساعدة القطاعات على التعافي بشكل أسرع، قائلاً: «نأمل في الخروج من الأزمة واقفين على رجلينا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved