وزير المالية: 1.7 مليار جنيه لصناديق المعاشات

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:34 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مشروع الموازنة العامة لعام 2020 هدفه تحسين مستوى المعيشة وزيادة الاستثمارات لخلق فرص عمل، وتحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم، والحفاظ على القدرة الاقتصادية للموازنة العامة للدولة.

وأضاف وزير المالية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء الاثنين، أنه للمرة الأولى منذ فترة طويلة يتم تقليل قيمة العجز وخدمة الدين، مشيرًا إلى توفير الموازنة الجديدة 6.3% من الفائض الأولي.

وأشار «معيط» إلى تحقيق التوازن في حدود الإمكانيات والقدرات لاستفادة فئات المجتمع كافة، منوهًا بتخفيضات في بريد كسب العمل لهذا العام؛ ليستفيد منها جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى 1.7 مليار جنيه لصناديق المعاشات، وكذلك صرف العلاوات الدورية المعتادة للمدرسين وأساتذة الجامعات بزيادة 2% عن السنوات الماضية.

ولفت إلى رفع الحوافز الإضافية لتصل إلى 150 جنيه للدرجة الرابعة والخامسة والسادسة، و200 جنيه للدرجة الثالثة، و250 للدرجة الثانية، و300 جنيه للدرجة الأولى، و325 لمدير عام، و350 لوكيل وزارة، و375 لوكيل أول وزارة.

ونوه بزيادة الاستثمارات العامة لأكثر من 60%، بالإضافة إلى 30% للصحة، مشيرًا إلى استمرار دعم رغيف العيش والسلع التموينية، فضلًا عن زيادة دعم الصادرات لتشجيع التصدير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved