وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمشاركة الدولة في مواجهة كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 3:56 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

دعت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المصريين بالخارج للمشاركة في دعم الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة، وإرسال تبرعاتهم من خلال حساب صندوق "تحيا مصر"، الذي أعلن عنه مجلس الوزراء والخاص بمواجهة الكوارث والأزمات.

وأشادت وزيرة الهجرة، بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء بإبداء عدد من المصريين بالخارج رغبتهم بالتبرع لمساعدة جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا، لافتة إلى أن هذه الروح الوطنية من المصريين بالخارج، للتكاتف مع المؤسسات الحكومية فى مواجهة هذه الأزمة العالمية، ليس بجديد عليهم.

كما قدمت وزيرة الهجرة الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية؛ لمساعدتهما وقيام المجلس من خلال فرعه بمحافظة الغربية بتوزيع الدعم الذي تقدمه وزارة الهجرة لعدد ٥٠ من الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة، والتى تعد من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وقالت نبيلة مكرم إن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لها سلبيات كثيرة، وعلى إثرها فقدت كثير من الأسر عوائلها، مثمنة دور ومشاركات المواطنين، الذين يعملون على إعلاء قيم الرحمة والإنسانية والعطاء، فى ظل ما تشهده مصر وباقى دول العالم من أزمات، مؤكدة أنه "بالرحمة والمحبة ربنا هيباركلنا فى اللى بنعمله ويحافظ علينا وعلى بلدنا".

وكانت نبيلة مكرم قد أعلنت عن مشاركتها في حملات دعم الأسر الأكثر احتياجا، وقبولها لمبادرة الإعلامى والمحامى الدولى، دكتور خالد أبو بكر، برعاية خمسين أسرة من المحافطات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وهى محافظتي الفيوم والغربية بواقع ٥٠ أسرة بكل محافظة، وذلك اتصالا بالمبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة".

وجاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم الشخصية في دعم الأسر الأكثر احتياجا، لتكون مثالا يقتدى به غيرها في مساعدة الأسر المتضررة من تبعات وإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، بحسب بيان الوزارة.

وذكر بيان الوزارة أن ظهور فيروس كورونا المستجد في مصر، كان قد تسبب في صدور عدد من القرارات لمنع انتشاره، الأمر الذي أدى إلى تأثر دخل عدد من الأسر ولو بشكل مؤقت، ومن هنا انطلقت المبادرة لدعم الأسر الفقيرة والتكفل بعدد منها، وتشجيعهم على المكوث بالبيت دون الحاجة للنزول لكسب قوت يومهم، في وقت يخشى فيه الجميع من تفشي الوباء، بدرجة يصعب السيطرة عليه.

وأشار إلى أن من يرغب في التبرع لصالح حساب الكوارث بكل البنوك المصرية، سويفت كود:‏CBEGEGCXXXX، اسم الحساب: صندوق تحيا مصر 037037 - مواجهة الكوارث والأزمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved