السكة الحديد: لا إصابات بكورونا بين العاملين.. ونوزع 8 آلاف كمامة يوميًا

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي:

أكد عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس "كورونا" بين العاملين بها، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل بكامل قوتها البشرية باستثناء العاملات وأصحاب الأمراض المزمنة، وفق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 716 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح فكري، لـ"الشروق"، أن نسبة العاملات وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض القلب والأورام لا تتجاوز 5% من نسبة العاملين، لافتًا إلى أن الهيئة تتخذ إجراءات وقائية على درجة عالية، على رأسها تطهير وتعقيم شبابيك حجز التذاكر وتوزيع نحو 8 آلاف كمامة طبية يوميًا على جميع العاملين بالهيئة والمتعاملين مع جمهور الركاب.

وأضاف رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، أن الهيئة أطلقت حملة لتوعية العاملين والركاب على مختلف خطوط الهيئة للوقاية ضد الإصابة بالفيروس الجديد، كما تحرص يوميًا على تعقيم القطارات قبل وبعد انتهاء رحلة كل قطار.

وتابع أن هناك بدل عدوى يصرف شهريًا للعاملين بنسبة 60% من الأجر الأساسي، نظير تعاملهم مع الجمهور وإمكانية تعرضهم للإصابة بالأمراض، مردفًا بأن الهيئة كما تحرص على سلامة العاملين بها لديها الحرص الكامل على سلامة وأمن ركابها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved