الهياتم.. قرية تحت العزل الكامل لإصابة 8 مواطنين بكورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

بدأ تطبيق العزل الكامل على قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، بمنع دخول أو خروج أحد من القرية لمدة 14 يومًا، مع تطبيق الحجر الصحي وإلزام المواطنين بالعزل المنزلي، وذلك بعد إصابة 8 حالات بفيروس كورونا المستجد والاشتباه في إصابة 22 آخرين.

وكانت محافظة الغربية أعلنت مساء أمس الاثنين، تطبيق العزل الكامل على القرية، لتبدأ قوة تابعة لمديرية أمن الغربية، صباح اليوم، بتطبيق القرار وسط حالة من الترقب تخوفًا من انتشار الفيروس.

وعقب انتشار قوات الشرطة، التزم الأهالي منازلهم وعم الهدوء أنحاء القرية وخلت الشوارع من المارة، وبدأت الفرق الطبية متابعة حالة المشتبه في إصابتهم بالفيروس في انتظار وصول نتيجة العينات.

وأعلن اللواء حاتم زين العابدين، رئيس مدينة المحلة، اتخاذ إجراءات احترازية صارمة بقرية الهياتم بعد التأكد من إيجابية 8 حالات بين أهاليها، مضيفًا أنه تم الدفع بـ7 سيارات من الحماية المدنية، بالإضافة إلى سيارات الطب البيطري، مساء الاثنين، لتطهير وتعقيم شوارع القرية ومداخلها والمنازل والممرات الجانبية والمحال التجارية، فضلًا عن أعمال التطهير بالعديد من القرى الأخرى المجاورة كالمعتمدية ودمرو وميت الليت، على أن تُستكمل باقي القرى، اليوم ، وسط تعاون من أهالي المحلة.

وطافت سيارات تحمل مكبرات الصوت شوارع القرية لحث المواطنين على عدم الخروج للشارع إلا للضرورة القصوى، وطالبت بإغلاق المحال في أوقات الحظر وناشدتهم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية للقضاء على فيرس كورونا ومنع انتشاره.

وعلى صعيد متصل، زار الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مدينة المحلة الكبرى للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها وبدء تنفيذ مبادرة خيرية بالمشاركة مع المجتمع المدني لتقديم مساعدات للعمالة الموسمية وأهالي قرية الهياتم.

وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مع أهالي القرية لتوزيع 500 كرتونة بها كل السلع الغذائية لتسليمها للعمالة الموسمية الموجودة بالقرية في منازلهم عن طريق الجهود الذاتية.

وأكد النائب محمد مرعي، أنه حصل على موافقة وزارة الصحة لرفع حالة الطوارئ بمستشفى الهياتم، لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال أية حالة مرضية، موضحا أنه سيتم الاستعانة بفريق طبي من وزارة الصحة ليقيم في المستشفى خلال الأيام المقبلة لمتابعة حالة المشتبه في إصابتهم بالمرض.

وطالب الأهالي بعمل مسح وكشف شامل لجميع أهالي القرية وطمأنتهم وإعطائهم النصائح لكيفية التعامل مع هذا الفيروس.

وكان مصدر مسؤول بصحة الغربية، أعلن أن عدد المصابين بالقرية الذين تم نقلهم لمستشفى العزل بالنجيلة وصل إلى 8 حالات من أسرة واحدة، وتم عزل ما يقرب من 22 آخرين داخل منازلهم بالقرية، فضلًا عن التنبيه عليهم بعدم الاحتكاك بأحد.

وأشار المصدر إلى تنفيذ قرار العزل، الساعة الثامنة صباح اليوم الثلاثاء، وسط استجابة تامة وتعاون مع أهالي القرية الذين التزموا بعدم الخروج من بيوتهم، مضيفا أن الحالات المشتبه في إصابتها تم عزلها داخل القرية، فيما تتابع فرق طبية من وزارة الصحة هذه الحالات وفي انتظار ظهور نتيجة العينات التي سحبت منهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved