وصول 20 جرار سكة حديد أمريكي إلى ميناء الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي:


استقبل وزير النقل كامل الوزير في ميناء الإسكندرية، الثلاثاء، الدفعة الثانية من عقد تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الاسطول الحالي، بقيمة 20 جرار أمريكي من شركة جينرال إلكتريك.

وتابع وزير النقل عملية إنزال الجرارات من السفينة القادمة من أمريكا بعد تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم السفينة التي تحمل الجرارات بالإضافة إلى تعقيم السفينة والجرارات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفينة.

كما شهد الوزير، وضع الجرارات على قضبان السكك الحديدية بالميناء تمهيدها لنقلها إلى ورش الفرز بمحطة مصر بالقاهرة لتجهيزها للعمل، مشيرًا إلى أن وصول الدفعة الثانية من الجرارات يعتبر استكمالا لمراحل جني ثمار التعاقدات الضخمة التي ابرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية والخاصة بشراء جرارات وعربات جديدة والتطوير الشامل لكل عناصر منظومة السكك الحديدية، لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، لافتًا إلى أن الجرارات الجديدة التي وصلت حتى الآن 30 جرارا، وهي أول جرارات جديدة تنضم إلى أسطول جرارات هيئة سكك حديد مصر منذ 11 سنة .

وقال الوزير، إن الصفقة تدخل ضمن خطة الوزارة لدعم الاسطول الحالي من جرارات السكة الحديد بما يسهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية .

وأوضح الوزير أن إجمالي قيمة توريد 110 جرارات وإعادة تأهيل 81 جرارا وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شامل الدعم الفنى بلغ 602.05 مليون دولار.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved