فيديو.. وزير النقل: نفتح أبواب المترو مجانا أمام المواطنين في حالات الضغط والزحام

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:44 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة سمحت لبعض الركاب، يوم الأربعاء الماضي، بعدم دفع تكلفة التذكرة؛ نتيجة للزحام الذي شهده المترو من الخامسة إلى السابعة مساء، ما قبل فرض حظر التجوال.

وأضاف «الوزير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تفتح البوابات للمواطنين في حال الضغط والزحام، مشيرًا إلى أنه سيتم البحث والتفكير في حل إذا ما حدث زحام مماثل مرة أخرى.

وأشار إلى أنه تواصل مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية؛ لبحث المشكلة التي حدثت يوم الأربعاء الماضي، موضحًا أن «توفيق» أمر باستمرار تشغيل المترو وتتولى وزارة الداخلية تأمين الراكبين.

ولفت وزير النقل والمواصلات إلى أن الوزارة زودت عدد القطارات داخل المحطات إلى 41 قطارًا يوم الأحد، وقللت زمن التقاطر ما بين العربات إلى دقيقتين، مشيدًا بمهارة المشغلين والمهندسين المصريين في التعامل مع الأمر.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية لتغيير موعد انطلاق آخر قطار من محطة المرج؛ ليتحرك في السادسة والربع بدلًا من السادسة إلا الثلث، ويصل إلى حلوان في السابع والربع، مؤكدًا على أن المواطنين الواصلين إلى المحطة النهائية يتم السماح لهم بالتوجه إلى منازلهم دون مشاكل.

https://www.youtube.com/watch?v=b6kbvJ5r96c&feature=share

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved