المخرج مارتن سكورسيزي يعود لمسابقة مهرجان كان بفيلم قتلة زهرة القمر

آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2023 - 11:53 ص بتوقيت القاهرة

خالد محمود

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي، عن مشاركة المخرج الكبير مارتن سكورسيزي في دورته 76 للمهرجان، حيث سيقدم العرض العالمي الأول لفيلمه الطويل الجديد "قتلة زهرة القمر"، فيلمه الذي يعود به إلى المنافسة الرسمية بالمهرجان لأول مرة منذ سنوات طويلة، حيث كانت آخر مشاركة له بالمسابقة عام 1986بفيلم "بعد ساعات".

وقالت إدراة المهرجان إن مهرجان كان يسعده أن يرحب بمارتن سكورسيزي في مايو المقبل على السجادة الحمراء بالكروازيت في ليلة لا تنسى مع أبطال فيلمه ليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وليلي جلادستون، وجيسي بليمونز، وكارا جايد مايرز، وجانا كولينز، وجيليان ديون، وتانتو كاردينال، إلى جانب ممثلين إضافيين وأعضاء من فريق صناعة الفيلم الذى سيعرض يوم السبت 20 مايو المقبل في قاعة مسرح لوميير الكبرى.

واستنادًا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي كتبه إريك روث ومارتن سكورسيزي للشاشة، تدور أحداث فيلم "قتلة زهرة القمر" في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي ويصور القتل المتسلسل لأعضاء قبيلة أوسيدج الهندية Osage Nation الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تعرف باسم "عهد الإرهاب"
كرس المخرج وكاتب السيناريو والممثل والمنتج مارتن سكورسيزي حياته للسينما وكان مهرجان كان بجانبه في العديد من المناسبات، حيث حصل على السعفة الذهبية عام 1976 مع فيلمه "سائق تاكسي"، والذي تم تقديمه في المسابقة. عاد بعد ذلك إلى الاختيار الرسمي بشكل منتظم وفاز بجائزة أفضل مخرج بفيلم "بعد ساعات"، بعد 10 سنوات من نجاح سائق التاكسي.

في عام 1998، كان رئيس لجنة التحكيم التي قدمت السعفة الذهبية للمخرج اليوناني ثيو أنجيلوبولوس عن فيلم "الخلود ويوم". بعد أربع سنوات ، ترأس لجنة تحكيم مسابقة سينيفونداسيون والأفلام القصيرة إلى جانب المخرج الإيراني عباس كياروستامي.

منذ عام 1990، أدار مارتن سكورسيزي "مؤسسة الفيلم "، وهي منظمة مكرسة لحماية تاريخ الأفلام السينمائية في العالم والحفاظ عليه. وبهذه الصفة، مثل العديد من الأفلام في كلاسيكيات كان.

سيتم إطلاق فيلم في دور العرض يوم الجمعة 6 أكتوبر ويوم الجمعة 20 أكتوبر في الولايات المتحدة، وبعد ذلك سيتم بثه عالميًا على Apple TV +وهو يسجل التعاون السادس بين سكورسيزي ودي كابريو فى غضون 17 عامًا بعد عصابات نيويورك والطيار والراحل وجزيرة شتر وذئب وال ستريت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved