نائب يطالب مدبولي بتخفيض العمالة في الدواوين الحكومية بنسبة 50%

آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

علي كمال:

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن التعايش التدريجي مع فيروس كورونا في مصر أصبح أمرا حتميا لا مفر منه، خاصة وأن الحياة يجب أن تعود إلى طبيعتها في العالم، وإلا سينهار الاقتصاد العالمي، مضيفا أنه من الواضح أن فيروس كورونا سيتعايش معنا لفترة طويلة في ظل عدم وجود علاج له.

وأشار السيد، في بيان له، إلى أنه في ظل مرحلة التعايش التدريجي مع فيروس كورونا التي أعلن عنها رئيس الوزراء خلال منتصف يونيو المقبل، فمن المقرر أن تعود الحياة لطبيعتها تدريجيا لدور العبادة وممارسة الأنشطة الرياضية واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مع حظر الأنشطة التي بها تجمعات كبيرة.

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، رئيس الوزراء، بصدور قرار بتخفيض العمالة في دواوين الوزارات والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام وكل ما يبتع الحكومة بنسبة 50% يوميا، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين العاملين، بجانب إمكانية أن تقوم هذه المصالح الحكومية بتوفر الكمامات للعاملين بها.

وأكد النائب، أن الحكومة تخشى على اقتصاد البلد واتخذت من القرارات الكافية لحماية الشعب من فيروس كورونا من خلال الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها، إلا أنها الآن وضعت الكرة فى ملعب الشعب، بحيث يخشى كلا على نفسه من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية.

واقترح النائب، أن يتم توفير الكمامات لغير القادرين بسعر رمزي وأن يتم توزيعها على بطاقة التموين للمواطنين البسطاء حتى يحصلوا عليها، بهدف وقاية أنفسهم من فيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved