بينها البحث عن رفيق الدراسة.. نصائح للعودة إلى المذاكرة بعد الحجر الصحي

آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 10:17 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يعاني الكثير من طلاب الثانوية العامة والفرق النهائية في الجامعات من تشتت عقلي حول كيفية البدء في المذاكرة مرة أخري بعد العطلة الطويلة التي تسبب فيها فيروس "كورونا"، حيث اعتاد الكثير منهم علي النوم الكثير، وعدم التركيز علي المذاكرة لساعات طويلة، لذلك نشر موقع"إيدوتوبيا" بعض النصائح التي يمكن للطلاب القيام بها لتساعدهم علي العودة إلي المذاكرة مرة أخري.

*الاستيقاظ مبكرا:

عندما يحين الوقت للعودة إلى المذاكرة مرة أخري، يحتاج الطلاب إلى الاستيقاظ مكبرا ووجبة إفطار صحية من شأنها أن تبقيهم في وضع النشاط لأطول فترة ممكنه، قد يكون الاستيقاظ مبكرًا أمرًا صعبًا في البداية لذا من الأفضل أن تبدأ بخطوات صغيرة، كالاستيقاظ نصف ساعة مبكرا كل يوم لمدة أسبوع قبل بدء المذاكرة.

*تنفيذ بعض التمارين:

إذا كنت ترغب في العودة إلى وضع الدراسة، فستحتاج إلى طاقة للقيام لتنشيط عقلك وذهنك على استقبال نظام الحياة الجديدة.

*وضع الخطط:

الآن هو الوقت المناسب للحصول على وقت كافي للمذاكرة، لذلك قم بتنظيم الوقت اللازم لإنهاء المواد المقررة عليك، وتحديد الأولويات المهمة، واختيار الأساسيات ووضعها أولاً، ولا تنس ترك بعض الوقت من يومك لنفسك، لأن تغيير حياتك بشكل كبير أمرًا صعبًا للغاية، لذا نظّم وقتك لتترك بعض الوقت للمرح ومشاهدة التلفزيون.

*البحث عن رفيق الدراسة:

ابحث عن رفيق دراسة جيد للتغلب على هذه الفترة، لأن ذلك يجعل المذاكرة أكثر متعة ويوفر لك المساعدة التي تحتاجها، وفي نفس الوقت يعزز حياتك الاجتماعية، ويخلق نوع من المنافسة الإيجابية لتحصيل أكبر كم من المعلومات.

*بناء علاقات مع أساتذتك:

لا يوجد شخص أفضل من أساتذتك لإخبارك أو تحفيزك على كيفية التركيز في المذاكرة، لذلك يجب عليك أن تحافظ على علاقة إجتماعية بينك وبين أساتذتك واتصل بهم وناقش معهم المواد كلما احتجت إلى توجيههم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved